السعودية تعلن تمديد قرار تعليق العمل فى القطاعين الحكومى والخاص .. اعرف التفاصيل

صحة
204
0

السعودية تعلن تمديد قرار تعليق العمل ، قررت المملكة العبية السعودية تمديد قرار تعليق العمل فى القطاعين الحكومى والخاص، إلى جانب تمديد قرار تعليق الرحلات الدولية والداخلية، وذلك فى إطار إجراءات احترازية لمواجهة عملية انتشار فيروس كورونا المستجد، وخلال نفس الاطار قد حذرت السعودية من بعض السلوكيات الخاطئة والعشوائية فى مواجهة كورونا.

السعودية تعلن تمديد قرار تعليق العمل فى القطاعين الحكومى والخاص :

وقد طلبت ممن يقوم بتقديم الرعاية للمريض ضرورة لبس المعدات الوقائية، إلى جانب تغطية الفم والانف ورمى المناديل بشكل صحيح، وضرورة وضع الكمامة ، والبعد عن مخالطة من يخضع للعزل المنزلى، كما اكدت على ضرورة العزل المنزلى لمن يشتبه بإصابته بكورونا.

وصرح المتحدث بإسم وزارة الصحة أنه من المبكر جدا الحكم على سلوكيات كورونا، فلا يمكن الجزم بسلوكيات كورونا فى الصيف، فإجمالى عدد الاصابات بفيروس كورونا قد وصل بالفعل إلى 114، وذلك بعد تسجيل 92 إصابة جديدة.

وقد اكد ورزير الصحة بأن هناك حالتين تم شفائهم من الاصابة بكورونا ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 35 حالة، ومن الاصابات الجديدة 10 حالات قادمة من الخارج.

وقد أكد الامير فيصل بن فرحان بن عبد الله وير الخارجية السعودى، أن القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين التى رأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، قد جاءت لتوحيد الجهود فى مواجهة فيروس كورونا المستجد وإعادة الثقة للاقتصاد العالمى، إلى جانب دعم جهود تطوير اللقاحات، وتقوية البنية التحتية للدول النامية والاقل نموا، كما أضاف أن رئاسة خادم الحرمين الشريفين للقمة بعثت رسالة من الرياض إلى العالم مفادها ان الانسان اولا.

وعقب انعقاد القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين ، قد شدد بن فرحان على امية العمل المشترك لينتصر العالم على تلك الجائحة وتداعياتها، وقد أكد على الدور الريادى والمحورى الذى تضطلع به المملكة العربية السعودية ضمن مجموعة العشرين بهذا الجهد المشترك.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك