طريقة جوجل فى الحد من المعلومات المضللة الخاصة بفيروس كورونا

المعلومات المضللة الخاصة بفيروس كورونا ، يلجأ الناس إلى تطبيقات جوجل وخدماتها عند رغبتهم فى معرفة المزيد عن فيروس كورونا، نظرا لأن تطبيقات جوجل من أكثر الأدوات إستخداما حول العالم، وقد اتخذت جوجل الكثر من الاجراءات ، للحد من انتشار المعلومات الخاطئة، ومساعدة المستخدمين فى العثور على مصادر جديرة بالثقة.

طريقة جوجل فى الحد من المعلومات المضللة الخاصة بفيروس كورونا

1- إطلاق موقع مخصص لفيروس كورونا:

قامت جوجل بتطوير موقع مخصص لفيروس كورونا، يشتمل على جميع المعلومات الخاصة بفيروس كورونا بأسلوب منظم ومرتب، وبإمكانك الوصول إليه من هنا، وسوف تجد الكثر من المعلومات عن الفيروس واعراضه، وطرق الانتشار ، وتدابير الوقاية.
وتقوم بتقديم النصائح من خلال مقاطع فيديو يوتيوب من مصادر موثوقة، وتشتمل مقاطع الفيديو الاخرى دروسا حول طريقة العم من المنزل، والعامل مع القلق والتوتر.

كما يعرض الموقع بيانات ورؤى تتعلق بالفيروس، من ضمنها: أهم عمليات البحث المتعلقة بالفيروس، والاهتمام بالبحث عن الفيروس حسب البلد، وخريطة توضح لك مدى تضرر المناطق في العالم.

2- محرك بحث جوجل:

تحولت واجهة محرك بحث جوجل حتى تكون مشابة لموقع ويب عند كتابة كلمات مثل كورونا، وسوف تحصل على معلومات من وزارة الصحة المحلية، أما فى الشريط الجانبي سوف تجد خريطة العالم وإحصائيات تُسلط الضوء على بلدك، وفي الهاتف الذكي ستجد شريطًا جانبيًا يمكنك الوصول إلى البيانات نفسها مع مقتطفات ومعلومات من منظمة الصحة العالمية.

3- خرائط جوجل:

تؤدى خدمة الخرائط دورها فى محاولة الحفاظ على أمان الجمهور، فى حين أنها تواجه صعوبة فى التكيف مع ساعات العمل الجديدة، وذلك عن طريق رابط بارز أعلى قسم استكشف، وفور النقر فوقه سوف تنتقل إلى صفحة تضم معلومات عن فيروس كورونا.

4- يوتيوب:

تجد فى موقع يوتيوب رابط بارز لمنظمة الصحة العالمية بأسفل الجة اليسرى من الشاشة، ومن خلال النقر عليه ستتوجه إلى الموقع الرسمى للمنظمة،فبإمكانك العثور على الكثر من المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، والتدابير التىبإمكانك اتخاذها، واخر التحديثات.
وتسمح جوجل لقنوات يوتيوب ببدء حملات جمع التبرعات ، والتى بإمكانك دعمها بسهولة من خلال زر التبرع، وفور النقر عليه سوف تنتقل إلأى حسابك فى جوجل بلاى، وفور النقر على علامة تبويب الاشتراكات فى صفحة يوتيوب الرئيسية سوف تجد اعلانات تقدمها منظمةالصحة العالمية، وفيديوهات مختارة متعلقة بالفيروس.

5- متجر جوجل بلاي:

يقوم متجر جوجل بلاي بتقديم قسمًا مخصصًا – بحسب النطاق الجغرافي – للتطبيقات التي تُقدم معلومات عن تفشي الفيروس، فى حين يمنحك النطاق الجغرافي الأمريكي إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات مثل: CDC، والصليب الأحمر الأمريكي، و Doctor on Demand، و News360، و Medical ID.
وكان البحث في متجر جوجل بلاي عن تطبيقات تقدم معلومات عن فيروس كورونا محظورًا بشكل شامل، ولكنه الآن يُظهر لك تطبيقات مختارة ذات صلة في بعض البلدان، وما زالت جوجل تعمل على توسيع نطاق اختيار التطبيقات.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك