تعرف على أهم مواقع لمشاهدة الأفلام عبر الانترنت مجاناً وبشكل قانونى

مواقع لمشاهدة الأفلام ، تحتوى شبكة الانترنت على الكثير من الموقع لبث الافلام المجانية والبرامج التليفزيونية وبشكل قانونى، فبإمكانك مشاهدة ما ترغب من الافلام المجانية والبرامج والمسلسلات اثناء فترة الحجر الصحى الذاتى، والذى يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

تعرف على أهم مواقع لمشاهدة الأفلام عبر الانترنت مجاناً وبشكل قانونى:

Internet Archive:

خلال تلك القائمة يعتبر أرشيف الانترنت أمر غريب، فإلى جانب تمكينك من بث آلاف الساعات من الأفلام خلال الانترنت، ولكن يمكنك من تنزيل كل شىء من موقع الويب كذلك، لأن المحتوى الموجود فى أرشيف الانترنت ممكن أن يتم تحميله من قبل المستخدمين أو يقع ضمن النطاق العام، ويعنى ذلك ان معظم الافلام الروائية تم انتاجها منذ ما يزيد عن 70 عام، وعند رغبتك فى سماع الافلام البوليسية الكلاسيكية والخيال العلمى والرعب فيعتبر هنا ارشيف الانترنت هو افضل خيار لك.

Movies Found Online:

خلال ذلك الموقع يتم تضمين الافلام ومقاطع الفيديو المجانية من مواقع اخرى فى موقع واحد، ويشتمل على تشكيلة من الافلام المختلفة، إلى جانب احتوائه على مكتبة محدودة إلى حد ما بالمقارنة بالمواقع الاخرى، وفى حالة كنت تبحث عن شىء غير عادى Movies Found Online.

Plex:

يفيد Plex الاشخاص الراغبين فى الوصول إلى مكتبة الوسائط الشخصية الخاصة بهم من اى مكان فى العالم، وإلى جانب ذلك فقد اصدر الموقع مؤخرا مكتبة وسائط دعم الاعلانات عبر الانترنت، فيمكن المستخدمين من مشادة كثير من الافلام بشكل مجانى وبدون امتلاك مجموعتهم الخاصة.

Popcornflix:

يشتمل الموقع على الكثير من الافلام المجانية والبرامج التليفزيونية، وحتى مقاطع الفيديو الفيروسية من كل أنحاء الويب، وذلك بهدف إضافة الكثير من متعة المشاهدة عبر الانترنت، إلى جانب وجود الموقع منذ قرابة الـ 10 سنوات وحتى الان، وتتحسن المكتبة باستمرار، إلى جانب تميزه بدليل منظم جيدا للاطلاع بسهولة على أنواع التصنيفات التى تهتم بها.

Top Documentary Films:

يشتمل الموقع على أبرز الأفلام الوثائقية، أكنت تبحث عن فيلم عن صحة الإنسان أو حماية البيئة أو حتى الفضاء الخارجي فستجد ما تطلبه، إلى جانب إحتوائه على بعضًا من أفضل الأفلام الوثائقية التي بإمكانك العثور عليها في أماكن مختلفة عبر الإنترنت، التي تغطي مجموعة كبيرة من المواضيع، وكلها مجانية تمامًا.
بعض الأفلام مدتها دقيقتان فقط، بينما البعض الآخر مثل أي فيلم قياسي، لذلك سواء كان لديك 15 دقيقة فقط أو بضع ساعات فستتمكن من العثور على شيء ما.

Tubi:

تم إطلاق الموقع في عام 2014، وبدأ منذ ذلك الحين ينمو حتى يصبح واحدًا من أبرز مواقع بث الأفلام المجانية العالية الجودة التي بإمكانك العثور عليها عبر الإنترنت، ويتميز الموقع بتقديمه أفضل الأفلام، إلى جانب احتوائه على مجموعة متنوعة من التصنيفات التي لن تجدها في الكثير من الخدمات المجانية الأخرى.

Yidio:

لا يستضيف Yidio المحتوى الخاص به، وبدلاً من ذلك يقوم بتجميع الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت من الخدمات المدفوعة والمجانية في واجهة مستخدم واحدة سهلة التنقل، وبسبب ذلك تبدو مكتبة Yidio ضخمة.

يوتيوب:

يمتلىء يوتيوب بمنتجي المحتوى ومدونات الفيديو وحتى المحتوى الأصلي، ولكن ما لا يعرفه المستخدمون هو أن يوتيوب يقدم أيضًا مكتبة كبيرة تحوي أفلامًا وبرامج تلفازية، حيث تجد ضمن هذه المكتبة مجموعة كاملة يمكنك مشاهدتها مجانًا.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك