نصيحة عن فيروس كورونا قد تنقذ حياتك .. تعرف عليها

صحة
90
0

نصيحة عن فيروس كورونا ، نقدم ليك نصيحة هامة من الممكن أن تنقذ حياتك ، وبل وأيضا تحمى من حولك من خطر تفشى العدوى بكورونا إليهم ، فهنا عليك أن تسأل نفسك الآن، هل قمت بالالتزام فعلا بما تسمعه من نصائح عن فيروس كورونا ؟

نصيحة عن فيروس كورونا قد تنقذ حياتك

1- تجنب الزحام ومخالطة الآخرين:

وفقا لما نقله متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعاطى ، أنه بمجرد الخروج من المنزل هو مخالطة للآخرين، وتستمر المخالطة هى أول سبب فى عدوى كورونا، فيرتبط انتقال فيروس كورونا فى معظم الاحيان بمخالطة الاشخاص المصابين ولم تظهر عليها اعراض كورونا بعد.

2- غسل الأيدى بشكل صحيح:

تعتبر تلك الخطوة هى الأهم على الاطلاق فى منع عدوى كورونا ، فيساعد غسيل اليدين بالماء والصابون لمدة 40 ثانية على الأقلفى الوقاية من عدوى كورونا، وذلك يرجع إلى ان الصابون به دهون بإمكانها إذابة جدار خلية الفيروس والقضاء علي، كما تم ثبات أن غسل الايدى بالماء والصابون، من خلال أى نوع صابون وليس نوع محدد، وهو افضل بكثير من المعقمات.

3- تجنب ملامسة الأنف والفم والعين:

وتعتبر هذه المداخل الثلاثة الرئيسية التى من خلالها يمكن لفيروس كورونا الولوج منها إلى الجسم ، وبذلك فى حالة كنت خارج المنزل فعليك تجنب ملامسة الفم والانف والعين، حيث لفيروس كورونا القدرة على البقاء حيا على الاسطح، وبذلك يمكن انتقال العدوى لو تم وضع اليد على سطح ملوث وملامسة العين أو الفم أو الانف.

وعلى الرغم من الجهود الهائلة التى يبذلها العالم لمحاصرة فيروس كورونا ، إلا أن الفرد هو المسؤول الاول عن منع انتشار ذلك الفيروس القاتل.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك