أمور تساعدك فى تحديد الوقت المناسب لشراء حاسوب جديد .. تعرف عليها

الوقت المناسب لشراء حاسوب جديد ، تعد عملية شراء حاسوب محمول أو مكتبى جديد أمر مكلف، فعليك نا بإختيار الوقت المناسب للشراء، فتتوافر فيه العروض والخصومات، وحيث تتغير الاسعار بشكل مستمر بدون انذار مسبق، ففترة التخفيضات السنوية أو فور اطلاق الأجهزة الجديدة قد تكون أوقات مثالية للحصول على حاسوب جديد بسعر مناسب.

أمورتساعدك فى تحديد الوقت المناسب لشراء حاسوب جديد :

1- المبيعات الموسمية:

تعد الفترات الموسمية كإحتفالات رأس السة الجديدة هى الاكثر ربحا لكل بائع تجزئة، فيتطلع تجار التجزئة يتطلعون إلى الاستفادة من حالة الانفاق خلال تلك الفترة.

وقد تأتى تلك الخصومات من خلال اشكال متنوعة، كالخصومات التقليدية، وعروض استرداد النقود، ورموز القسائم، ولذلك فعليك التحقق من مواقعهم على الويب بشكل مستمر، وقم بإختيار الصفقة المناسبة لك.

2- يوم الجمعة السوداء:

باتت فترات التسوق ظاهرة عالمية كالجمعة السوداء، فخلالها تقوم المتاجر بتقديم تخفيضات وعروض لكل المنتجات، التى تكون لفترة محدودة من الوقت أو على كمية محددة من المخزون، وبذلك فبإمكانك اقتناص صفقة حقيقية خلال تلك الايام.

3- موسم العودة إلى المدارس:

تلك الفترة من أنسب الفترات لشراء حاسوبمحمول تحديدا نظرا لاستهداف تجار التجزئة للآباء والطلاب على وجه الخصوص لشراء المنتجات التقنية التى تساعدهم خلال الدراسة، فتنتشر العروضوالخصومات على الحواسيب المحمولة خاصة خلال تلك الآونة.

والعديد من الشركات تقوم بتقديم خصومات حصرية للطلاب بشرط تقديم مستند يثبت هوية الطالب أو عنوان بريد الكترونى لمؤسسة اكاديمية رسمية، واحيانا تقوم آبل بتقديم عروضها الى المعلمين والاباء الذين يشترون لابنائهم.

4- إصدارات الأجهزة الجديدة:

تطرح بعض شركات صناعة الحواسيب إصدارات جديدة من حواسيبها كل عام تقريباً، وبالتوازى مع ذلك فتقدم تخفيضات كبيرة غالبا على الاصدارات السابقة للتخلص منها وافساح المجال للمنتجات الجديدة فى مخازنها.

فعليك مراقبة مواقع البيع الالكترونية التابعة لتلك الشركات ، وترقب اللحظة المناسبة لشراء حاسوب محمول او مكتبى من الممكن ان يكون قديم للشركة بسبب اطلاق اصدار احدث، أما بالنسبة لك قد يكون اكثر من مناسب، وبشكل خاص لو كنت تستخدمه خلال مهام عادية.

5- تطبيقات وأدوات تتبع الأسعار:

بإمكانك الحصول على صفقة جيدة بأى وقت بالسنة بفضل تطبيقات وأدوات تتبع الاسعار المتاحة ، فتقوم بعض مواقع التجارة الالكترونية كـ أمازون بتقديم خصومات جديدة طوال الوقت.

ويصعب التحقق من تلك الخصومات كل يوم، لكن يمكن تتبع أوقات الخصومات بفضل أدوات مثل: CamelCamelCamel أو Keepa، حيث تتيح لك تتبع سجل أسعار منتج معين، وتلقّي الإشعارات عندما ينخفض سعر المنتج إلى السعر الذي تريده.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك