الآن بإمكان مستخدمى سناب شات نشر القصص ضمن تطبيقات أخرى

مستخدمى سناب شات ، قامت شركة سناب المطورة لتطبيق التراسل الفيديوى “سناب شات” بالاعلان عن اطلاق ميزة (App Stories بشكل رسمى، بعد قرابة عام من معاينتها للمرة الأولى، حيث تقوم تلك الميزة بالسماح لتطبيقات الجهات الخارجية بنشر القصص التى تم إنشاؤها فى تطبيق سناب شات على خدماتها.

الآن بإمكان مستخدمى سناب شات نشر القصص ضمن تطبيقات أخرى

وتسمح تلك الميزة للمستخدمين بتصدير صور ومقاطع فيديو سناب شات إلى تطبيقات أخرى، وهو ما ينتج عنه زيادة عدد الاشخاص ممن بإمكانهم رؤية المحتوى من التطبيق الاجتماعى، كما قد تساعد تلك الميزة فى تقديم سناب شات لأكبر عدد من الناس، وهو ما يساعد فى الحفاظ على نمو المستخدمين.

وخلال عام 2019 قامت الشركة بإنهاء 2018 مليون مستخدم نشط يوميا، بزيادة بنسبة 17 % بالمقارنة بالعام السابق، وقد وصلت الايرادادت لعام 2019 قرابة 1.7 مليار دولار، بزيادة بنسبة 45 % تقريبا عن ايرادات عام 2018 البالغة زهاء 1.2 مليار دولار.

وبالنسبة لميزة القصص التى قامت سناب شات بتقديمها للمرة الاولى خلال عام 2013، فتسمح للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو بملء الشاشة، على ان تختفى خلال 24 ساعة.

وبإمكان مستخدمي سناب شات ممن يستخدمون أيضًا التطبيقات التي تدعم ميزة (App Stories) ربط حساباتهم ومشاركة منشورات القصص مباشرة من سناب شات إلى التطبيقات الأخرى، التي يمكنها استخدام الميزة بشكل مختلف قليلًا.

كما بإمكان مطوري التطبيقات اختيار إبقاء منشورات القصص موجودة لمدة تصل إلى سبعة أيام، بدلاً من الحد القياسي الذي يبلغ 24 ساعة.
وتجلب (App Stories) محتوى الشركة إلى أماكن أكثر، مما قد يسمح بعرض المحتوى للمستخدمين الذين لا يستخدمون التطبيق حاليًا، ورغم أن الشركة لن تكسب المال من (App Stories) عند إطلاقها، إلا أن هذه الميزة تمنح شركة سناب المزيد من المساحات والأماكن التي يمكن استخدامها لعرض الإعلانات.

وتجادل الشركة بأن (App Stories) تجعل من السهل على مطوري الجهات الخارجية جلب ميزات القصص إلى التطبيقات بسهولة من خلال استخدام تقنية سناب شات الحالية، ويؤدي هذا إلى عدم حاجة المطور لبناء ميزة القصص الخاصة به من البداية.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك