طريقة إستخدام تطبيق TikTok فى حاسوبك .. إليك التفاصيل

إستخدام تطبيق TikTok فى حاسوبك ، كانت محاولة استخدام تطبيق تيك توك فى الحواسيب المحمولة أو المكتبية امر صعب لعدة أشهر، فقد كان الامر يحتاج تثبيت تطبيقات خارجية أو برنامج محاكى لأندرويد، والان بإمكانك استخدام التطبيق عن طريق متصفح الانترنت، وسوف يقوم بالعمل من خلال نفس الطريقة التى تقوم عليها الهواتف الذكية.

طريقة إستخدام تطبيق TikTok فى حاسوبك:

أولًا: طريقة تصفح TikTok في الحاسوب:

لكى تتمكن من الوصول إلى تيك توك فى الحاسوب، فقط قم بالانتقال إلى موقع TikTok.com فى متصفحك، وفور تحميل الصفحة الرئيسية، بإمكانك النقر على خيار “المشاهدة الان” Whatch now بأعلى اليمين للعثور على المحتوى.

ستظهر لك خلال تلك الصفحة الفيديوهات الشائعة Trending، كما بإمكانك استكشاف الكثير من المحتوى من خلال النقر على خيار استكشاف Discover بأعلى اليمين.

من الممكن أن تلاحظ أن الميزات هنا محدودة بعض الشيء، فلن يكون بإمكانك البحث عن وسوم أو عبارات محددة، والحل هنا ، أنه فى حالة رغبتك فى البحث عن وسم معين قم بالنقر في عنوان URL أعلى الصفحة وكتابة العنوان التالي: https://www.tiktok.com/tag/ متبوعًا باسم الكلمة التي تريد البحث عنها.

إلى جانب امكانية البحث يدويًا عن مستخدمين محددين باستخدام عنوان URL التالي: @/https://www.tiktok.com متبوعًا باسم المستخدم الذي تريد البحث عنه، حالياً هذه هي الطرق الرئيسية التي سوف تحتاج إلى استخدامها لتصفح TikTok في حاسوبك.

ثانيًا: طريقة رفع مقاطع فيديو TikTok والوصول إلى حسابك:

بإمكانك رفع مقاطع الفيديو على TikTok عن طريق موقع الويب الرئيسي، حيث ستجد الوظائف تشبه تطبيق الهاتف، وذلك باتباع الخطوات التالية:

• قم بزيارة TikTok.com .
• انقر على خيار مشاهدة الآن Watch Now .
• انقر على زر الرفع upload، في أعلى اليمين.

• قم بتحديد خيار تسجيل الدخول، وفى حالة كنت مستخدمًا جديدًا فبإمكانك استخدام منصة اجتماعية أخرى مثل: تويتر، أو إنستاجرام لتسجيل الدخول وإنشاء حساب بشكل تلقائي.
• ولكى تقوم برفع فيديو، اضغط على زر رفع فيديو upload video أعلى يسار الشاشة، ثم اختر الفيديو الذي تريده من حاسوبك.

وهنا لابد من التنويه على أنه عليك تحميل تطبيق TikTok أولاً في هاتفك، وإعداد حسابك هناك حيث سيكون لديك المزيد من إعدادات خيارات التحكم والخصوصية في التطبيق نفسه، يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة آيباد وآيفون في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك