صحة

إغلاق معهد الأورام وعزل الأطباء والتمريض بعد اكتشاف إصابات بكورونا

معهد الأورام ، قام الدكتور حاتم أبو القاسم مدير المعهد القومى للأورام فى مصر بالاعلان عن غلق المعهد، وذلك بعد إكتشاف إصابات لفيروس كورونا المستجد بين صفوف العاملين به، كما أوضح أنه سيتم غلق المعهد حتى يوم السبت أما المرضى لحين الإنتهاء من تطهيره وتعقيمه لمواجهة كورونا.
كما اكد مصدر مسؤول بجامعة القاهرة أنه قد تم عزل الأطباء وفريق التمريض ممن ثبت إصابتهم بفيروس كورونا داخل مستشفى العزل بالعجوزة لتلقى العلاج والمتابعة.

إغلاق معهد الأورام وعزل الأطباء والتمريض بعد اكتشاف إصابات بكورونا

كما أضاف أنه من المتوقع نقل الحالات المصابة إلى مستشفى عزل خاصة بجامعة القاهرة، قد تم تجهيزها من قبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وذلك كخطوة تمهيدية لعلاج أى حالات مصابة من الفريق الطبى واعضاء هيئة التدريس بمستشفيات جامعة القاهرة.

وذكر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالى، الدكتور حسام عبد الغفار، أن إكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا داخل معهد الأورام كانت نتيجة لعمليات المسح الطبى الذى قد تم إجرائه بصورة دورية داخل المعهد ، وقد تم عزلهم بمستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة.

كما ان هناك فرد من أطقم التمريض العاملة بمعهد الأورام قد أصيب فى احد المستشفيات الخاصة ، وتم عزله وبإجراء مسح طبى حول المخالطين اتضح وجود بعض الاصابات من الفريق الطبى بمعهد الأورام، وكانت تلك الحالة يوم 26 مارس.

وتابع أنه لن يتم إغلاق المعهد ولكن سيتم تعقيمه بصورة دورية للوقاية من فيروس كورونا، وأوضحت وزارة التعليم العالى أن امكانيات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا تبلغ 35825 سرير، 3959 سرير رعاية مركزة431 سرير للرعاية المركزة للأطفال،2754 جهاز تنفس صناعى، 838 حضانة.

كما أوضحت وزارة التعليم العالى ، القوى البشرية بالمستشفيات الجامعية، لمواجهة فيروس كورونا، 1524 تخصص تخدير ورعاية مركزة، 460 تخصص أمراض صدرية، 401 تخصص أمراض متوطنة، 846 تخصص تحاليل، 768 تخصص أشعة تشخيصية، ليصبح إجمالي الأطباء: 3999 طبيبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى