نماذج استرشادية لبحث طلاب الازهر لكل الصفوف والمراحل .. إليك التفاصيل

نماذج استرشادية لبحث طلاب الازهر ، لقد تم الاعلان يوم أمس الأحد 5 أبريل 2020، عن تفاصيل المشروح البحثى، والذى بات شرطاً للانتقال الطالب للسنة التعليمية الثانية.

نماذج استرشادية لبحث طلاب الازهر

سيتم تحديد 3 عناوين يقوم الطالب بالاختيار منها ما يناسبه، إلى جانب نشر نموذج استرشادى لكل مادة على بوابة الأزهر الشريف، لكى يتمكن الطالب من كتابة البحث بنفس الطريقة ، فستتكون عناصر المشروع البحثى من العنوان ، المقدمة ، متن الموضوع ، النتائج أو الملاحظات، المراجع.

بوابة الازهر الالكترونية

وسيحمل كل طالب المشروع البحثى من خلال بوابة الازهر الالكترونية، وبعدها يقوم بتقديمه للمدرس، فتم تقرير أن يقوم كل معلم بدعوة طلابه للتسجيل عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، ويقوم بتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يلتحق بها الطالب الكفيف (إن وجد)، و يتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم فى موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.

على أن يكون الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوي، باستثناء الشهادات العامة، ينتقلون للصفوف التالية بعد اجتيازهم تقييم المشروعات البحثية،و مادة القرآن الكريم سيتم تقييمها تراكميًّا فى العام التالي، موضحا ان الطالب الذى سيتخلف عن تقديم المشروع البحثى لأى سبب سيبدأ العام الدراسى الجديد قبل زملاءه بأسبوعين.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك