تعرف على حل مشكلة توقف ميزة Face ID على آيفون عند إرتداء الكمامة

ميزة Face ID ، فى حالة استخدامك ميزة التعرف على الوجه Face ID بهاتفك الآيفون المخصصة بإلغاء قفل هاتفك، فلن تتمكن من إلغاء قفل هاتفك أثناء إرتداء الكمامة.

وقد قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بإصدار إرشادات جديدة تدعو الناس إلى إرتداء أى شكل من أشكال الكمامات عند الخروج المنزل، وطرحت أدلة على ان قيامك بإرتداء أى نوع من الأقنعة بإمكانه المساعدة فى إبطاء إنتشار فيروس كورونا.

تعرف على حل مشكلة توقف ميزة Face ID على آيفون عند إرتداء الكمامة

وهنا أمامك خياران لكى تتمكن من التعامل مع هاتف الآيفون: من خلال السماح لميزة Face ID بالفشل، ثم إدخال رمز المرور لإلغاء قفل هاتفك، أو إيقاف تشغيلها، وهنا لا يزال بإمكانك استخدام رمز المرور لإبقائه مقفلاً.

طريقة إيقاف تشغيل Face ID في هاتف آيفون:

• قم بفتح تطبيق الإعدادات في هاتف آيفون.
• ثم ابحث عن خيار Face ID & Passcode وانقر عليه.
• قم بإدخال رمز المرور عند مطالبتك بذلك.

فى حالة رغبتك بتعطيل ميزة Face ID لمهام محددة فقط، كإلغاء قفل هاتفك أو الموافقة على مشتريات Apple Pay، فهنا قم بإستخدام المفتاح الموجود أعلى الشاشة لإيقاف تشغيل الميزة، المسمى iPhone Unlock، وبذلك فهاتفك لن يحاول التعرف على وجهك مطلقاً.

ثم قم بإيقاف تشغيل Face ID لخدمة Apple Pay، وبذلك سيكون عليك الضغط فوق زر الدفع من خلال رمز المرور على شاشة Apple Pay، ثم إدخال الرمز قبل إتمام المعاملة.

وبمجرد إيقاف تشغيل الميزة لمهام محددة، فلا يزال بإمكانك استخدام تقنية تأمين الوجه من آبل عند تسجيل الدخول إلى التطبيقات، أو الموافقة على مشتريات آب ستور، هذه هي المهام التي من المرجح أن تقوم بها في المنزل عندما لا ترتدي قناعًا على الإطلاق.

هناك ميزة أخرى لإيقاف تشغيل ميزة التعرف على الوجه للمهام الفردية، وهي أنه بإمكانك إعادة تشغيلها بمجرد عودتك إلى المنزل، دون الحاجة إلى متابعة عملية إعداد ميزة التعرف على الوجه مرة أخرى.

كما بإمكانك أيضاً، فبإمكانك إيقاف تشغيل ميزة التعرف على الوجه تمامًا، واستخدام رمز المرور مكانها، فقط انقر فوق إعادة تعيين ميزة التعرف على الوجه وأكد قرارك، حيث ستستخدم بعد ذلك رمز المرور بدلاً من ميزة التعرف على الوجه لإلغاء قفل هاتفك ومشتريات Apple Pay و آب ستور.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك