علوم وتكنولوجيا

تعرف على مواصفات حاسب Huawei MatePad اللوحى .. إليك التفاصيل

حاسب Huawei MatePad اللوحى ، تعمل شركة هواوى الصينية على اطلاق حاسب لوحى جديد يسمى Huawei MatePad، من خلال شاشة يصل قياسها إلى 10.4 إنشات بدون نتوء ، وبدقة تصل إلى 2000×1200 بيكسل، وذلك وفقا لملصق حديث ظهر ضمن متجر فى الصين، وهو ما يقوم بالكشف عن الحاسب اللوحى ببعض مميزاته ، كدقة الشاشة البالغة 2K.

ومن المتعارف عليه تمتع شركة آبل بقبضة قوية على سوق الأجهزة اللوحية العالمية، وعلى الرغم من ذلك، فتوجد الكثير من الشركات الأخرى مثل هواوى وسامسونج، لا تستسلم، فسامسونج تمتلك حاسبها اللوحى Galaxy Tab S6، فى حين لدى هواوى MatePad Pro.

تعرف على مواصفات حاسب Huawei MatePad اللوحى :

وبالجهة الخلفية توجد إضاءة (LED) مع كاميرا أساسية، وتحتوى الكاميرا على مستشعر بدقة 8 ميجابيكسل، ويقال حول الجهاز الجديد (Huawei MatePad) أنه يمتاز بمستشعر آخر بدقة 8 ميجابيكسل في الجهة الأمامية مخصص للصور الشخصية ومكالمات الفيديو.

كما يشتمل جهاز (Huawei MatePad) على منفذ (USB-C) في الجهة السفلية، إلى جانب دعمه قلم (M-Pen) الإلكتروني، كما يتوفر من خلال لونيين على الأقل هما الأبيض والرمادي، كما يعمل الحاسب بمعالج (Kirin 810)، ويتضمن مركزًا تعليميًا، وهو على الأرجح تطبيق للأطفال.

ورغم ذلك فلا توجد أي بيانات رسمية للآن من هواوي حول (MatePad)، لكن تزداد الأقاويل حول أنه يعمل بواجهة المستخدم (EMUI 10.1 Lite) مع تضمنه بطارية بسعة 7250 ميلي أمبير، بالإضافة إلى دعمه للنسخة 5.1 من تقنية الاتصال البلوتوث.

ويتاح (MatePad) بنموذجين أحدهما داعم للشبكات اللاسلكية والآخر داعم لاتصال (LTE)، بحيث يتوفر هذا الأخير بخيارين هما 4/64 جيجابايت أو 6/128 جيجابايت، بينما يتوفر نموذج الشبكات اللاسلكية بخيارين هما 4/64 جيجابايت أو 4/128 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى