اعرف تفاصيل الخط الساخن 142 لمعرفة موعد واستلام منحة العمالة غير المنتظمة

مقالات عامة
198
0

الخط الساخن 142 ، تم إطلاق خط ساخن من إتصالات برقم 142 لمعرفة موعد وإستلام المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك وفقا لما كشفه الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المقرر صرف اليوم لمدة ثلاث أيام، عن طريق الهيئة القومية للبريد وبنك التنمية والإئتمان الزراعى، لنحو 1.5 مليون عامل غير منتظم.

 الخط الساخن 142 لمعرفة موعد واستلام منحة العمالة غير المنتظمة

وخلال وقت سابق، أكد ادلكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة ستكون لمن تلقى من المستحقين رسالة نصية على هاتفه المحمول، تشتمل موعد ومكان صرف المنحة أكانت بفروع البريد أو البنك الزراعى.

كما تم دعوة المستفيدين من المنحة إلى الذهاب فى المكان والميعاد المحددين فى الرسالة المرسلة إليه لصرفها، لمنع الزحام وحفاظا على سلامتهم.

وإلى جانب ما سبق، فقد أوضح الوزير أنه سيتم صرف المنحة فى 5600 منفذ منها مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ونحو 600 مدرسة ومركز شباب ومنافذ البنك الزراعى، كما كشف الوزير عن اتجاه لإطلاق خط ساخن لتلقى استفسارات المستحقين بهذا الشأن.

ويتم صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من أحداث كورونا، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، فقد أعلنت الحكومة المصرية عن البدء فى صرف المرحلة الأولى منها وقدرها 500 جنيه بدءاً من الإثنين و حتى الأربعاء، ويتم صرف المنحة بناء على رسالة تصل من رقم 2030 على الشخصي للمستفيد، الذى سجله المستحق على موقع القوى العاملة، وسيتم إرسالها للمستحقين، للتعارف من خلالها عن موعد جاهزية الإعانة سواء كانت هيئة البريد المصري أو البنك الزراعى المصرى، أما من يمتلك حسابا شخصيا عبر البريد أو البنك الزراعى ستدخل المنحة فى حسابه بشكل فورى وسترسل للمستفيد رسالة نصية.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك