صحة

وزارة الصحة تطلق تطبيق صحة مصر للاستفسارات والإرشادات حول كورونا

 

تطبيق صحة مصر ، قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن إطلاق تطبيق جديد يسمى “صحة مصر” على الهواتف المحمولة، يعنل على توعية المواطنين وإرشادهم فيما يخص طريقة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إلى جانب طريقة التعامل فى حالة الاشتباه فى الاصابة بالمرض.

وقد أوضح بيان الوزارة أن كل البيانات الموجودة بالتطبيق الجديد يتم إعتمادها من كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب تحديث تلك البيانات بشكل مستمر بالاعتماد على آخر البيانات والمعلومات المتوفرة، كما أكد البيان على أن التطبيق يسمح بإمكانية التواصل مع فريق طبى معتمد لمتابعة الأعراض لأى شخص لو تم الإشتباه فى الإصابة بالمرض وطريقة التصرف وفقا للحالة الصحية.

وزارة الصحة تطلق تطبيق صحة مصر للاستفسارات والإرشادات حول كورونا :

وأوضح البيان رابط التطبيق من ” هنا” وهو ما يقوم كل شخص من خلاله بالابلاغ عن حالته أو الابلاغ عن حالة شخص آخر مع تسجيل بعض البيانات والأعراض التى يطلبها التطبيق، وذلك بهدف تحديد مدى احتمال الاصابة وفقا للاجابات المقدمة من المستخدم والتى سيتم تسجيلها كما سيتم توجيهه للاجراء المناسب لحالته أو لحالة الشخص المبلغ عنه.

وأضاف أن التطبيق يحتاج إلى دخول المستخدم على الإنترنت لتحميل محتوى الموضوعات وكافة الاستفسارات والإرشادات المتاحة والتي يتم تحديثها باستمرار عن طريق وزارة الصحة المصرية.

 

كما يقوم التطبيق بإرسال رسائل تنبيه لو تم الاقتراب من أو التواجد بأحد المواقع التى تحتوى على إصابات، بهدف أخذ الاحتياطات الوقائية وتجنب الإصابة، كما يتطلب تفعيل تلك الخاصية السماح للبرنامج بتتبع موقع المستخدم وتنشيط تلك الخاصية بهاتفه الذكى.

كما يشتمل التطبيق على مقالات متنوعة وشاملة عن أساليب الوقاية والعادات الخاطئة التى قد تتسبب فى نقل العدوى، إلى جانب نصائح تقوية المناعة وأحدث البيانات حول الفيروس وطريقة مواجهته، كما بغمكان البرنامج مساعدة المستخدم فى تحويل بشكل مباشر للرقم الخاص بالوزارة على تطبيق واتساب، إلى جانب عرض كل الإرقام والروابط التى تساعد المستخدم فى التواصل مع وزارة الصحة والسكان بكل وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعى المتوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى