علوم وتكنولوجيا

توقف عن تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاى .. تعرف على السبب

متجر جوجل بلاى ، احيانا تواجهك مشاكل فى تحميل تطبيقات جديدة من متجر جوجل بلاى Play Store بهاتف أندرويد، نتيجة عدم توافق هاتفك مع التطبيق الذى تريد تنزيله، أو عدم وجود مساحة كافية فى الهاتف.

توقف عن تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاى :

1- عدم توافق الجهاز:

فيما يخص مشكلة عدم إمكانية تنزيل تطبيق محدد ، تفسر بأن مطورى التطبيق قد وضعوا عليه “غير متوافق incompatible” مع جهازك ، سوف ترى تلك الرسالة لو تم تصميم التطبيق للأجهزة اللوحية عند محاولة تنزيله فى هاتف ذكى.

ولا يعنى ذلك أن التطبيق لا يمكنه العمل على جهازك بشكل قاطع، فقد يختار المطورون وضع علامة (غير متوافق) بسبب الأخطاء التي لا يمكنهم إصلاحها مع طُرز محددة.

يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق تنزيل التطبيق بصيغة APK وتثبيته، وعليك الانتباه لو كانت هناك مشكلات عدم توافق فعلية مع هاتفك، فمن المحتمل أن يتضرر، أو قد لا تتمكن من الوصول إلى ميزات معينة في التطبيق.

2- القيود الجغرافية:

وجود قيود جغرافية يعنى أن التطبيق غير متوفر أو لا يعمل في منطقتك، كتطبيق لبنك محلي في الولايات المتحدة لن يعمل فى حالة كنت تعيش في المنطقة العربية، وبإمكان التطبيق أن يعمل في مواقع جغرافية محددة فقط في مراحل إطلاقه المبكرة.

3- تطلُّب ميزات غير موجودة في الهاتف:

تتطلب بعض التطبيقات مواصفات قوية في الجهاز للعمل، فى حين تتطلب بعض التطبيقات الأخرى مكونات معينة، مثل: أجهزة الاستشعار القوية، فلو كان جهازك قديمًا أو لا يوجد فيه مكون يتطلبه التطبيق، فلن تتمكن من تثبيته من متجر جوجل بلاي، والحل الوحيد هنا هو الترقية إلى جهاز حديث.

4- عدم وجود مساحة تخزين كافية:

بعض التطبيقات تستهلك مساحة تخزين كبيرة، فلو كان جهازك به مساحة تخزين صغيرة، فقد فلن يكون بإمكانك تثبيت أي تطبيقات أخرى لتوفر مساحة تخزينية كافية، وقد يمنعك ذلك من تثبيت تحديثات التطبيق الموجودة أيضًا.

فعليك تحرير مساحة في الجهاز لتثبيت تطبيق جديد، عن طريق إلغاء تثبيت التطبيقات القديمة، أو حذف بعض الصور ومقاطع الفيديو في هاتفك بعد حفظ نسخة احتياطية منها في إحدى خدمات التخزين السحابية.

5- أخطاء متجر جوجل بلاي:

فى حالة رغبتك فى تنزيل تطبيق متوافق مع جهازك تمامًا، ولكن التنزيل لا يعمل لسبب ما، فقد تكون هناك مشكلة مؤقتة في متجر جوجل بلاي نفسه، وهنا بإمكانك إغلاق المتجر، وإعادة فتحه والمحاولة مرة أخرى، أو إعادة تشغيل الهاتف ثم الدخول إلى المتجر لمحاولة تنزيل التطبيق من جديد.

6- إصدار نظام التشغيل قديم:

يتوفر كل إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد مع عدد من الميزات والتحسينات الجديدة، التي بإمكان التطبيقات الاستفادة منها، فلو كان التطبيق الذي تريد تنزيله يعتمد على إحدى هذه الميزات التي لا يدعمها إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك، فلن تتمكن من تنزيل هذا التطبيق على الإطلاق.

وبإمكانك التحقق من توافق التطبيق مع نظام التشغيل الذي تستخدمه، عن طريق زيارة صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي، والتمرير للأسفل للوصول إلى قسم المعلومات الإضافية، ورؤية إصدار نظام التشغيل المتوافق مع التطبيق الذي تريد تنزيله.

Public library

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى