كيف يمكنك تحويل جهازك الآيفون أو الآيباد إلى جهاز بلايستيشن متنقل ؟

تحويل جهازك الآيفون أو الآيباد ، فى حالة كنت تمتلك جهاز آيفون أو آيباد يدعم تحديث iOS 13 إلى جانب جهاز بلايستيشن، فبإمكانك تحويل جهاز الآيفون أو الآيباد إلى جهاز بلايستيشن متنقل، تنتقل به داخل منزلك أو المحيط الخاص بك بكل سهولة.

أصبحت الآن عملية تحويل الآيفون أو الآيباد إلى جهاز ألعاب متنقل أسهل من أي وقتًا مضى، فقد أتاحت شركة آبل في تحديث iOS 13 دعم توصيل أجهزة الآيفون والآيباد بأنواع محددة من أذرع التحكم الخاصة بالألعاب، والتى من ضمنها ذراع التحكم اللاسلكي DualShock 4 الخاص بجهاز بلايستيشن 4، وكذلك ذراع التحكم اللاسلكي الخاص بجهاز Xbox One S من مايكروسوفت.

كيف يمكنك تحويل جهازك الآيفون أو الآيباد إلى جهاز بلايستيشن متنقل ؟

وسيكون بإمكانك بكل سهولة من خلال تطبيق Ps4 Remote Play الموجود عبر متجر الآب ستور، ربط جهاز البلايستيشن الخاص بك بهاتفك لتبث الألعاب وتستمتع باللعب عن بُعد عن طريق الآيفون أو الآيباد الخاص بك، حتى فى حالة انتقالك إلى غرفة أخرى ليس فيها جهاز البلايستيشن، مادامت جميع الأجهزة متصلة بشبكة الـ Wi-Fi نفسها.

خطوات تحويل الآيفون أو الآيباد الخاص بك إلى جهاز بلايستيشن متنقل:

1- شغل جهاز الـ PS4 الخاص بك، وانتقل إلى الإعدادات، وبعدها قم بالبحث عن إعدادات اتصال اللعب عن بُعد وفعّلها، ثم انقر على إضافة جهاز، وهنا سيظهر لك رقمٌ على الشاشة، اتركه كما هو، سنعود إليه لاحقًا.
2- احضر هاتفك، وقم بتحميل تطبيق PS4 Remote Play عليه من متجر الـ App Store ، ثم قم بتسجيل الدخول من خلال حسابك على بلايستيشن.
3- سيطلب منك إدخال الكود الذي ظهر لك في الخطوة الثالثة، أدخله وأكمل تسجيل دخولك.

الآن انتقل إلى إعدادات توصيل ذراع التحكم:

1- فعّل خاصية البلوتوث في هاتفك، ثم اختر إقران جهاز جديد، وانقر على زري الـ Share والـ PS في آن واحد.
2- سيظهر لك ذراع التحكم الخاص بالبلايستيشن، اقرنه بهاتفك واستمتع.

عليك التحقق من أن هاتفك، وجهاز الـ PS4 الخاص بك، متصلان بنفس شبكة الإنترنت .

ماذا عن الإكس بوكس؟

يدعم تحديث الـ iOS 13 ذراع التحكم الخاص بجهاز Xbox One S، وعلى عكس سوني، فلم تطرح مايكروسوفت تطبيقًا رسميًا للإكس بوكس يدعم ميزة اللعب عن بعد، ولكن هذا لا يمنع اللاعبين من تحويل الإكس بوكس الخاص بهم إلى جهاز ألعاب متنقل.

ويوجد تطبيقٌ بديل متوفر على متجر الآب ستور لربط الإكس بوكس بأجهزة الآيفون والآيباد يسمى OneCast، ولكن يعتبر ذلك التطبيق مدفوع وليس مجانيًا، ويبلغ ثمنه 11.99 دولارًا، وبعد شرائه سيكون بإمكانك بث ألعاب الإكس بوكس إلى هاتفك.

وبإمكانك شراء التطبيق من خلال شحن رصيد الـ Apple ID الخاص بحسابك بالاعتما على بطاقات آيتونز التابعة للمتجر المسجل فيه الحساب.
وتعتبر أسهل طريقة للقيام بذلك هي شراء بطاقاتك من خلال موقع بطاقاتي الذي يقدم خدمة بيع بطاقات الآيتونز وغوغل بلاي، وبطاقات الألعاب، وأكثر من 824 بطاقة أخرى مختلفة.

هل من الممكن لعب ألعاب الموبايل باستخدام ذراع تحكم البلايستيشن؟

فى حالة كنت من محبى اللعب على الهواتف الذكية، وبشكل خاص أجهزة الآيفون والآيباد، فبإمكانك الآن بعد تحديث الـ iOS 13 بكل سهولة توصيل ذراع تحكم البلايستيشن أو حتى الإكس بوكس، ولعب الكثير من ألعاب الهاتف باستخدامها، مثل: Oceanhorn 2: Knights of the Lost Realm التي تشبه السلسلة الشهيرة The Legend of Zelda، و Exit the Gungeon، و Sonic Racing، والكثير من الألعاب الأخرى التي يمكنكم تحميلها من متجر الآب ستور

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك