علوم وتكنولوجيا

طريقة إستخدام ميزة قفل الشاشة الجديدة فى Netflix .. تعرف عليها

ميزة قفل الشاشة الجديدة فى Netflix ، قامت خدمة بث الفيديو نتفليكس Netflix بإطلاق ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق أندرويد تدعى قفل الشاشة Lock Screen، التى تُركز على قفل الشاشة أثناء تشغيل المحتوى؛ وذلك بهدف تفادى الانتقال المفاجئ للحلقة التالية فور لمس الشاشة بشكل غير مقصود.

طريقة إستخدام ميزة قفل الشاشة الجديدة فى Netflix :

ما هي ميزة قفل الشاشة، وكيف تعمل؟

توجه تلك الميزة بشكل أساسي للمستخدمين الذي يشاهدون العروض التلفازية عبر هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية، فكثيرا ما يعانى هؤلاء المستخدمين من انتقال التطبيق لتشغيل الحلقة التالية فور لمس الشاشة بالخطأ، حتى وإن لم ينهوا مشاهدة الحلقة الحالية.

وبإمكانك الآن مع ميزة (قفل الشاشة) في Netflix قفل الشاشة داخل التطبيق أثناء التشغيل لتجنب النقرات غير المقصودة، ولذا فبإمكانك متابعة المشاهدة بدون أي مشاكل.

سيظهر لك زر هذه الميزة في أسفل قائمة الخيارات في شاشة المشاهدة، حيث تجد باقي الأزرار الأخرى مثل: الحلقات، وخيارات الصوت، وغيرها، وسيكون مرئيًا لك في بداية بث الحلقة أو الفيلم، أو بإمكانك إظهاره من خلال النقر على الشاشة أثناء التشغيل.

طريقة استخدام ميزة قفل الشاشة في Netflix:

يسهل استخدام الميزة الجديدة، فقط قم بتشغيل المحتوى الذي تختاره، والضغط على زر قفل الشاشة في أسفل الزاوية اليسرى من واجهة تشغيل التطبيق.

فور قيامك بالنقر على الزر سيتم قفل الشاشة مؤقتًا لتحسين تجربة مشاهدة الحلقة الحالية، ولن تنتقل إلى الحلقة الثانية إذا ضغطت بشكل خطأ على أي مكان في شاشة الهاتف، وإليك هنا طريقة تعطيله.

حتى تقوم بإلغاء قفل شاشة التطبيق أثناء البث، قم بالنقر على شاشتك مرة واحدة، سيؤدي ذلك إلى إظهار إشعار إلغاء القفل، اضغط على زر (إلغاء قفل التحكم) Unlock control وستتمكن من استخدام واجهة التطبيق مرة أخرى.

 

حتى الآن تتوفر تلك الميزة فقط لمستخدمي تطبيق أندرويد، ووفقًا لموقع 9to5Google، يبدو أن خيار (قفل الشاشة) هو تغيير من جانب الخادم، لذا يجب أن يكون متاحًا بشكل فوري على أجهزة أندرويد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى