حيلة ذكية فى أندرويد 11 للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة

حيلة ذكية فى أندرويد 11 ، يمتاز أندرويد 11 بقدرته على منح أذونات مؤقتة لمرة واحدة للتطبيقات، وبالاعتماد على تلك الميزة، تقدم معاينة المطور الأخيرة خيار آخر لإلغاء أذونات التطبيق للتطبيقات غير المستخدمة.

ومن الممكن أن يكون لها الكثير من التطبيقات الزائدة بهاتفك قمت بتنزيلها ولم تستخدمها لدرجة أنك قد نسيتها بعد ذلك، وهنا فتم تخصيص ميزة إلغاء الأذونات تلقائيا Auto revoke permissions) في أندرويد 11 لذلك الأمر.

حيلة ذكية فى أندرويد 11 للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة

وقد تم رصد الميزة أولاً بواسطة Mishaal Rahman من XDA، وتم الإبلاغ عنها بواسطة Android Police،وتقوم الميزة الجديدة تلقائيًا بإلغاء أذونات الكاميرا والملفات وجهات الاتصال والموقع وما إلى ذلك للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

طريقة تحديث خدمات جوجل بلاى على اجهزة أندرويد

كيف تقوم بتعريب تطبيقات أندرويد ؟

كيف تفتح تطبيقاتك المفضلة بأندرويد بنقرة واحدة ؟

وبإمكانك الوصول إلى الميزة الجديدة ضمن قسم (أذونات التطبيق) لكل تطبيق، فبإمكانك الوصول إليها من خلال النقر لفترة طويلة على رمز التطبيق في قائمة الأحداث، ثم التوجه إلى معلومات التطبيق ثم الأذونات، كما بإمكانك أيضاً الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات، ثم التطبيق الذي تريد تعديله ثم الأذونات.

ومن خلال تمكين هذه الميزة سيتم إلغاء كل أذونات التطبيق تلقائيًا إذا لم تستخدمه لبضعة أشهر، كما يمكنك مشاهدة الميزة الجديدة ووصفها في لقطة الشاشة السابقة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك