كيف يمكنك نقل الملفات الكبيرة بين هاتف أندرويد وجهاز كروم بوك ؟

نقل الملفات الكبيرة ، أحيانا تقوم بتسجيل مقطع فيديو فى هاتفك الأندرويد وترغب فى مشاهدته على جهاز كروم بوك Chromebook، هنا بإمكانك الاعتماد على إحدى الطرق التالية لنقل الملفات بين الجهازين بشكل أسرع بغض النظر عن حجم الملف، فهى لا تحتاج إلى تفعيل وضع المطور، الذى بإمكانه إبطال الضمان الخاص بجهازك.

كيف يمكنك نقل الملفات الكبيرة بين هاتف أندرويد وجهاز كروم بوك ؟

1- تطبيق SnapDrop:

تعتمد خدمة نقل ملفات على بروتكول P2P المفتوح المصدر، التى تتمثل فى أنها تطبيق ويب من نوع (PWA)، بمعنى أن الخدمة متوفرة عبر موقع ويب، فمن الممكن حفظ الموقع على جهاز Chromebook أو الهاتف، وعندما يُحفظ فإن طريقة تشغيله تتطابق تقريبًا مع التطبيق.

ويعمل بشكل سلس على (نظام التشغيل كروم أوإس) بصفته تطبيق ويب. يبحث التطبيق في الشبكة عن أي شخص لديه جهاز مفتوح في الموقع، وعندما يظهر لك الجهاز قم بتحديد الجهاز لإرسال ملف أو اضغط باستمرار لإرسال رسالة مباشرة، كما يدعم ميزة تشفير الملفات أثناء النقل.

2- استخدام تطبيقات التخزين السحابي:

وتلك الطريقة تد من أسهل الطرق لنقل الملفات الكبيرة الحجم، قم أولاً برفعها إلى إحدى خدمات التخزين السحابي، ثم تنزيلها أو الوصول إليها من خلال الجهاز الآخر.

كما يتوفر الكثير من خدمات التخزين السحابي المجانية، مثل: DropBox أو Google Drive أو Microsoft OneDrive، وكلها لها تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد.

ويعد جوجل درايف Google Drive هو أنسب خيار، لأنه يأتي مدمجًا في نظامي التشغيل أندرويد وكروم أوإس، ويمكنك من الوصول إلى سعة تخزين تبلغ 15 جيجابايت مجانًا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

كيف تسترد صورك المحذوفة من هاتفك الاندرويد ؟

كيف يمكنك إعداد خاصية الاتصال بالطوارىء والهوية الطبية بهواتف اندرويد وآيفون ؟

تعرف على طرق تخصيص شاشة قفل هاتفك الاندرويد

من الممكن ألا تكون مساحة 15 جيجابايت كافية، وبشكل خاص عند محاولة إرسال أفلام، ومقاطع فيديو وصور وملفات أخرى، وبإمكانك هنا شراء المزيد من سعة التخزين في جوجل درايف، أو الترقية إلى (Google One) للحصول على المزيد من المزايا.

3- محركات أقراص USB:

يتبر استخدام محرك أقراص ثابت USB ونقل الملفات يدويًا هو الخيار الأخير، فأحياناً يكون هذا الخيار هو الأفضل، لأنه غالبًا يكون أسرع من النقل اللاسلكي.
ووفقًا لمعيار USB المستخدم في هاتفك وجهاز كروم بوك وكابل البيانات، بإمكانك النقل بسرعة تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية، كما يمكن لنظام التشغيل كروم قراءة معظم محركات الأقراص الصلبة الخارجية وإدارتها دون أي مشاكل.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك