تعرف على طريقة البحث فى جوجل بشكل إحترافى .. تابع التفاصيل

البحث فى جوجل بشكل إحترافى ، فى المتوسط يجرى مستخدم الانترنت العادى ثلاث او أربع عمليات بحث فى محرك البحث جوجل بشكل يومى، والكثير من عمليات البحث تكون مكونة من مصطلح واحد أو أكثر، ولا يعرف الكثير من المستخدمين بوجود طريقة أكثر ذكاء للبحث فى جوجل، فبشكل خاص بإمكان المستخدم تشغيل البحث المتقدم، وهنا سوف نعرض بعض طرق البحث الأكثر شيوعاً فى جوجل، وأمثلة على طريقة استخدامها.

تعرف على طريقة البحث فى جوجل بشكل إحترافى :

1. فى حالة رغبتك فى البحث عن مجموعة دقيقة من المصطلحات، فقط قم بوضعها بين علامتي اقتباس، مثل: “إيلون ماسك”.
2. أما فى حالة رغبتك أن يقوم جوجل بإظهار نتائج متعددة لأحد الموضوعات فبإمكانك البحث عن طريق كتابة: “إيلون ماسك” أو تيسلا.
3. ولو أردت أن يُظهر جوجل النتائج التي تحتوي على مواضيع متعددة، وهو يفعل ذلك تلقائيًا، فبإمكانك البحث من خلال كتابةِ ما تبحث عنه فقط.
4. كما بإمكانك استخدام علامة الطرح لاستبعاد مصطلحات معينة من نتائج البحث، مثل كتابة: “إيلون ماسك” -تيسلا -سبيس إكس.
5. ولو أردت البحث عن صفحات الويب التي تحتوي على مصطلحين أو عبارات بترتيب معين، ولكن مع وجود أي قدر من الكلمات الأخرى بينهما، فيمكنك البحث عن طريق كتابة: “إيلون ماسك” *تويتر.

6. كما من الممكن استخدام الأقواس المستديرة للتحكم في كيفية معالجة جوجل للمصطلحات أو عبارات البحث وعوامل التشغيل، على سبيل المثال: (سبيس إكس أو تيسلا) و “إيلون ماسك”.
7. ولكى تعرف قيمة تصريف عملة ما يكفي أن تكتب في خانة البحث الرقم متبوعًا بعلامة العملة، مثل: 1000$ أو 1000€.
8. وفى حالة رغبتك فى البحث داخل موقع ما باستخدام محرك البحث جوجل فيكفي أن تكتب في خانة البحث اسم الموقع وما تبحث عنه داخل الموقع، مثل: البوابة العربية للأخبار التقنية “إيلون ماسك”.

9. كما أنه من الممكن إجبار جوجل على البحث عن مصطلح أو عبارة معينة داخل عناوين صفحات الويب فقط، على سبيل المثال، العنوان: “إيلون ماسك”.
10. وفى حالة رغبتك فى أن تقوم بالبحث في العناوين ولكن مع مصطلحات أو عبارات متعددة، فيجب أن يحتوي عنوان صفحة الويب على جميع هذه المصطلحات أو العبارات، فقط قم بكتابة: العنوان: “إيلون ماسك” آبل، لاحظ أنه يمكنك أيضًا بدء مصطلح أو عبارة بعلامة الطرح (-) لاستبعادها من نتيجة.
11. وحتى تتمكن من العثور على عناوين url مع القليل من النص فيها، قم بالبحث عن طريق كتابة: inurl: تسلا، على سبيل المثال لا الحصر.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك