علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تتيح التحكم بموسيقى الهاتف من الحاسب .. إليك التفاصيل

التحكم بموسيقى الهاتف من الحاسب ، تعمل شركة مايكروسوفت على جلب عناصر التحكم بالموسيقى إلى تطبيق Your Phone الذى يتيح لمالكى هواتف أندرويد التحكم فى الأغانى التى يتم تشغيلها على هواتفهم، وقد بدأت مايكروسوفت فى اختبار تلك الميزة الجديدة فى إصدارات معاينة ويندوز 10، فينتظر ان تظهر الميزة للجميع خلال الأسابيع القادمة.

كما سيتم مزامنة المسارات الصوتية التي يتم تشغيلها على الهاتف مع تطبيق (Your Phone PC)، بالإضافة إلى وجود مشغل صغير يشبه إلى حد كبير عناصر التحكم بالموسيقى المضمنة في ويندوز 10، كما سيتم عرض عناوين الأغاني وصورة الألبوم ومزامنتها، بالاضافة إلى عناصر التحكم المعتادة، مثل التشغيل والإيقاف المؤقت والمسار السابق والمسار التالي.

مايكروسوفت تتيح التحكم بموسيقى الهاتف من الحاسب :

كما توجد قائمة منسدلة في مشغل الصوت للتبديل بين المصادر المختلفة وتطبيقات الموسيقى على الهاتف، ومن المنتظر دعم معظم تطبيقات موسيقى أندرويد، التي من ضمنها سبوتيفاي Spotify و باندورا Pandora و أمازون ميوزك Amazon Music وجوجل بلاي ميوزك Google Play Music ويوتيوب ميوزك YouTube Music وجوجل بودكاست Google Podcast.

وتشكل مقاطع فيديو يوتيوب ومنتجات (Audible) الصوتية الاستثناءات الكبيرة، إذ إن كليهما غير مدعوم حاليًا، وتحتاج التطبيقات المدعومة إلى تضمين عناصر التحكم في الوسائط في إشعارات أندرويد الخاصة بها.

وخلال العام الماضى دأبت مايكروسوفت على تحسين تطبيق (Your Phone) لتعزيز تكامله مع أجهزة أندرويد وجعله أكثر سلاسة، عن طريق تضمينه القدرة على إجراء المكالمات واستقبالها من جهاز الحاسب، وبث شاشة أندرويد، وإرسال الرسائل والإطلاع على الإشعارات والمزيد.

كما تتوفر هذه الميزة على أجهزة الحاسب العاملة بنظام التشغيل (Windows 10 October 2018) أو أحدث، على الرغم من أن مايكروسوفت توصي بالتحديث إلى أحدث إصدار من ويندوز 10، وتحتاج إلى هاتف يعمل بنظام أندرويد 7.0 أو أحدث لاستخدام الميزة.

وبالاضافة إلى التغييرات في تطبيق (Your Phone)، فإن مايكروسوفت قد ضمنت معلومات فيروس كورونا المستجد داخل مربع بحث (Windows Search) ضمن ويندوز 10، بحيث ستظهر هذه المعلومات لجميع مستخدمي النظام، التي تتضمن روابط لعناوين إخبارية حول الوباء، ورابط خريطة تفاعلية لتتبع البيانات من خلال خدمتها (Bing COVID-19 Tracker).

Public library

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى