كيف يمكنك إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص بواتساب ؟ إليك الطريقة

مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص بواتساب ، قامت خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp بإطلاق ميزتها الجديدة التي ترفع الحد الأقصى للأشخاص المسموح بالتواصل معهم في مكالمة جماعية صوتية أو مرئية إلى 8 أشخاص في المرة الواحدة لمستخدمي آي أوإس iOS و أندرويد Android حول العالم بشكل رسمى.

كيف يمكنك إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص بواتساب ؟

سبب قيام واتساب بهذه الخطوة :

وفقاً لفرض العديد من البلدان بكل أنحاء العالم إجراءات إغلاق غير مسبوقة، للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، فبات الكثير من الأشخاص ممن يعملون من المنزل مضطرين إلى الاعتماد على خدمات، مثل: Zoom وسكايب و Google Meet للتواصل المهني والشخصي.

وفى الأساس يعتبر تطبيق واتساب تطبيقًا للمراسلة النصية يتم إستخدامه على نطاق واسع مع ما يزيد عن ملياري مستخدم حول العالم، وقام التطبيق بتقديم المكالمات الصوتية والمرئية الجماعيّة قبل عامين، إلا أنه حافظ دائمًا على حد أعلى يصل إلى أربعة مستخدمين، وهو أقل بكثير مما يقدمه بعض المنافسين.

ورغم أن التطبيقات المنافسة مثل: Skype و Zoom هي المفضلة للكثيرين لإجراء مكالمات الفيديو الجماعية خاصةً المتعلقة بالعمل للآن، إلا أنه بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على واتساب، للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، ستكون زيادة عدد مستخدمي مكالمات الفيديو في هذه الفترة بالتحديد أمرًا بالغ الأهمية للكثير من المستخدمين.

وخلال الشهر الماضى، قضى مستخدمو التطبيق في المتوسط أكثر من 15 مليار دقيقة في التحدث يوميًا من خلال مكالمات واتساب، وهو أعلى بكثير من الأرقام المعتادة قبل انتشار فيروس كورونا.

وكما هو احلال مع الرسائل المكتوبة، تعد هذه المكالمات محمية بتشفير شامل، مع التأكيد على إتاحة الميزة الجديدة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، بما يشمل الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة القديمة أو حتى أثناء الاتصال البطيء.

طريقة إجراء مكالمة فيديو تضم 8 أشخاص:

لابد من حصول أي شخص قام بتحديث التطبيق في هواتف آي أوإس وأندرويد على دعم لمكالمات جماعية تضم 8 أشخاص، ولبدء المكالمة الجماعية، قم بالتالى:

• قم بفتح تطبيق واتساب.
• هنا قم بتحديد خيار المكالمات Calls في شريط القائمة الموجود في الأسفل.
• اضغط على رمز الاتصال في أعلى الزاوية اليمنى.
• انقر على خيار مكالمة جماعية جديدة New Group Call، في أعلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
• قم بالبحث أو بالتمرير عبر جهات الاتصال الخاصة بك لإضافة من تريده بحد أقصى سبعة مشاركين معك.
• اضغط على رمز الكاميرا لبدء مكالمة الفيديو الجماعية.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك