يوتيوب يضيف ميزة جديدة لتصفح مقاطع الفيديو حسب الموضوع .. إليك التفاصيل

يوتيوب يضيف ميزة جديدة ، قامت خدمة مشاركة الفيديوهات يوتيوب بتوفير ميزة جديدة من خلالها أصبح بإمكان المستخدمين مشاهدة فيديوهات حول موضوع معين، دون الحاجة إلى البحث بكلمة مفتاحية، ولكن من خلال ما يرشحه يوتيوب من مقاطع، عن طريق ميزة الموضوعات Topics والتي سوف تعرض للمستخدم مقاطع فيديو ضمن الاهتمامات التى اختارها.

يوتيوب يضيف ميزة جديدة لتصفح مقاطع الفيديو حسب الموضوع :

وسوف يلاحظ المستخدم ظهور مجموعة مواضيع مقترحة على شكل كلمات مفتاحية، والتى من الممكن الضغط على أي واحدة منها، ويقوم يوتيوب بعرض المقاطع المتعلقة بها، وتعمل تلك الميزة حالياً على الويب وكذلك نسخة iOS فقط، وذلك وفقاً لموقع The verge الأمريكى.

ومن المفترض ظهور شريط الموضوعات للاختيار من بينها أثناء تصفح المستخدم في الواجهة الرئيسية، وكذلك فوق قسم ما التالي، ولا يشترط أن تكون المقاطع التي تقترحها الموضوعات من قنوات تتابعها حصراً، ومن خلال الاستفادة من سجل مشاهدات المستخدم وإعجاباته وتفاعله السابق مع المقاطع، فإن يوتيوب يعرف ما المناسب له ويقترحه للمشاهدة ضمن الموضوع الذي اخترته.

وخلال ذلك الوقت، فتقوم الميزة حالياً بدعم عدة لغات لكن اللغة العربية ليست من بينها ، فهي تدعم الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والاسبانية، مع ملاحظة أن تويتر أطلق مؤخراً ميزة مشابهة تدعى أيضاً الموضوعات بحيث يمكنك اختيار الموضوعات التي تهم المستخدم فيعرض له تغريدات تتعلق بها حتى من أشخاص لا تتابعهم.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك