قبل إستخدام هاتفك الجديد إليك 5 تطبيقات يجب تثبيتها .. تعرف عليها

5 تطبيقات يجب تثبيتها ، فى حالة شرائك هاتف جديد، أكان يعمل بنظام التشغيل آي أوإس iOS، أو أندرويد Android، فهناك بعض التطبيقات الواجب عليك تثبيتها أولًا قبل أن تقوم بفعل أي شيء آخر.

قبل إستخدام هاتفك الجديد إليك 5 تطبيقات يجب تثبيتها :

1- تطبيق LastPass:

يعنى إعداد جهاز جديد إدخال العديد من كلمات المرور، وبإمكانك بدلاً من الاعتماد على الملء التلقائي في متصفح جوجل كروم أو Apple Keychain ، فلابد أن يكون لديك تطبيق مدير كلمات مرور منفصل، وبإمكانك هنا أن يساعدك تطبيق LastPass .

يقوم تطبيق LastPass بتقديم صدارًا مجانيًا يشتمل على الكثير من الميزات التي ستحتاج إليها، فيمكنك من إنشاء عدد غير محدود من كلمات المرور في هاتفك وتخزينها.

إلى جانب تخزين معلومات أخرى هامة، كأرقام بطاقات الائتمان، وتشفير كل عمليات تسجيل الدخول والمعلومات الأخرى، ومزامنتها عبر السحابة، فبإمكانك الوصول إليها من أي جهاز آخر من خلال التطبيقات أو المتصفح.

البدائل: 1Password و DashLane، و NordPass.

2- تطبيق Authy:

قد ترغب في الحصول على تطبيق مصادقة ثنائية أثناء تصفحك للانترنت ، لحماية حساباتك على الإنترنت، رغم دعم الكثير من تطبيقات إدارة كلمات المرور ميزة المصادقة الثنائية 2FA، إلا أن تطبيق Authy يتيح لك إبقاء كلمات المرور الخاصة بك منفصلة.

البدائل: Google Authenticator و andOTP.

3- تطبيق F-Secure Freedome:

فى ظل وجود العديد من عمليات التجسس وسرقة الهوية عبر الإنترنت، نجد أن استخدام تطبيق شبكة افتراضية VPN يعتبر أمرًا ضروريًا للحفاظ على سرية هويتك عبر الإنترنت، وسهولة استخدام الخدمات والمواقع المحجوبة في منطقتك.

ولذا فعليك تأمين حركتك من خلال استخدام تطبيق F-Secure Freedome، وهو سهل الاستخدام، ويعمل بهدوء، ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف.
البدائل: NordVPN و ExpressVPN.

4- تطبيق Tile:

عليك استخدام أداة تساعدك فى العثور عليها بكل سهولة، فى ظل فقدان الأشياء الصغيرة، مثل: المفاتيح والهاتف، فبإمكانك استخدام أداة Tile، التي تتوفر مع تطبيق يُثبت في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وتشغيلها للعثور على أشيائك المفقودة بسهولة.
البدائل: Chipolo و MYNT.

5- تطبيق Speedtest:

يعد تطبيق Speedtest طريقة موثوقة جدًا لاختبار سرعات الشبكة، حيث يمكنك استخدامها لاختبار سرعة شبكة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للعثور على أفضل الأوقات لتنزيل الملفات الكبيرة، والحصول تجربة تصفح مريحة في الأوقات التي تختارها.
البدائل: Fast.com و OpenSignal.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك