علوم وتكنولوجيا

طريقة التغلب على مشكلة منع تحديثات ويندوز 10 تشغيل التطبيقات .. تعرف عليها

تحديثات ويندوز 10 ، أدت تحديثات ويندوز 10 التراكمية التي تم إصدارها من جانب مايكروسوفت يوم 9 يونيو الحالي لجميع المستخدمين، إلى حدوث مشكلات في الملحقات الطرفية وأبرزها الطابعات، وأخطاء أخرى مثل: حذف بعض المستندات والملفات، وصورة الخلفية، وتغيير الإعدادات.

طريقة التغلب على مشكلة منع تحديثات ويندوز 10 تشغيل التطبيقات :

فالتحديث التراكمي لشهر يونيو 2020 قد تسبب فى حدوث أخطاء جديدة للمستخدمين، على الرغم من أنه كان ينتظر منه أن يكون تصحيحًا مهمًا للأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدارين من نظام ويندوز 10.

خلال اليومين الماضين أبلغ بعض المستخدمين من أنهم غير قادرين على تشغيل التطبيقات، حيث تظهر رسالة خطأ تفيد بأن النظام غير قادر على تشغيل التطبيق: “[Windows cannot find *.exe]”.

وقد أصدر برنامج الحماية ضد الفيروسات (أفاست) Avast أصدر تحديثًا خلال الأيام الماضية فيه خطأ مشابه يمنع تشغيل بعض التطبيقات، ويُظهر رسالة الخطأ نفسها.

ويقوم كل من التحديث التراكمي لشهر يونيو لنظام ويندوز 10، وتحديث برنامج Avast بالعمل على منع تشغيل التطبيقات، ولحسن الحظ؛ تدرك شركة مايكروسوفت ما حدث وتعمل بالفعل على الإصلاح الذي يمكن إطلاقه قريبًا.

وفى حالة كنت تعاني من هذه المشكلة في حاسوبك حاليًا، ولم تستخدم برنامج (Avast) فبإمكانك إلغاء تثبيت التحديثات التراكمية الأخيرة لنظام ويندوز التي تحمل رقمي KB4560960 أو KB4557957.

لإلغاء تثبيت التحديث في حاسوبك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

• قم بالانتقال إلى صفحة (الإعدادات) في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.
• انقر على خيار (التحديث والأمان) Update & Security.

• قم بالنقر على خيار (تحديث ويندوز) Windows Update في قائمة الخيارات الموجودة في الجانب الأيمن من الشاشة.
• اضغط على خيار (عرض سجل التحديث) View update history.

• اضغط على خيار (إلغاء تثبيت التحديثات) Uninstall updates. ستظهر لك قائمة التحديثات المثبتة في جهازك مرتبة من الأحدث إلى الأقدم.

• حدد التحديث رقم (KB4560960) إذا كنت تستخدم إصدار ويندوز 10 رقم (1909)، أو التحديث رقم (KB4557957) إذا كنت تستخدم الإصدار رقم 2004.
• بعد تحديد حزمة التحديث؛ اضغط على خيار (إلغاء التثبيت) Uninstall.

• أعد تشغيل حاسوبك عندما يُطلب منك ذلك.

إذا كنت تستخدم برنامج الحماية (Avast) فستحتاج إلى تحديث البرنامج إلى أحدث إصدار، حيث يعمل على حل هذا الخطأ، وفقًا لما ذكرته الشركة.

Public library

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى