إليك طريقة حذف بيانات الموقع من الصور بهاتفك الأندرويد لحماية خصوصيتك

حذف بيانات الموقع من الصور ، تشتمل الصور ومقاطع الفيديو الموجودة بهاتفك على معلومات كثيرة التي تتضمن بيانات الموقع الجغرافي الذي اُلتقطت فيه، وتسمى تلك البيانات باسم (البيانات الوصفية للصورة) Photo Metadata.

وقد تكون بيانات الموقع مفيدة جدًا عند التقاط الصور، فبإمكانك الاعتماد عليها لتوثيق مكان التقاطها فى حالة كنت تقضي عطلتك في مكان ما، أو تسافر لبلدة جديدة وتريد توثيق الأماكن بالصور، أما فى حالة إذا تركت بيانات الموقع تظهر في صورك طول الوقت، خاصةً إذا كنت تشارك الكثير من الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيمكن أن تسبب تهديدًا كبيرًا لك، ولمن حولك.

 

تعرف على طريقة حذف بيانات الموقع من الصور التي التقطتها ، وطريقة إيقاف بيانات الموقع في تطبيق الكاميرا:

أولًا؛ طريقة إيقاف تشغيل بيانات الموقع في تطبيق الكاميرا:

حتى تتمكن من حماية خصوصيتك أكثر، عليك إيقاف تشغيل إعداد الموقع في تطبيق الكاميرا نفسه، فالكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي تحصل على إذن الوصول إلى صورك مثل: إنستاجرام، وسناب شات، وتويتر، وفيسبوك، وغيرها؛ لتتمكن من إرسالها ومشاركتها مع أصدقائك. وإذا كان إعداد الموقع مفعلًا، فسيكون من السهل على هذه التطبيقات تتبعك.

بإمكانك إيقاف تشغيل بيانات الموقع في تطبيق الكاميرا، باتباع الخطوات التالية:

• قم بفتح تطبيق الكاميرا في هاتفك.
• انقر على خيار (الإعدادات) في شاشة الكاميرا، ستجده في الكثير من الهواتف الذكية عبارة عن رمز ترس في أعلى الزاوية اليمنى.
• قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار (الموقع) location، ثم اضغط على زر التبديل المجاور له لإيقاف تشغيله.

يعني إيقاف تشغيل بيانات الموقع في تطبيق الكاميرا عدم تسجيل أي علامة تحدد الموقع الجغرافي على أي صور تلتقطها في المستقبل، وهذا أسهل بكثير من محاولة حذف هذه البيانات من عشرات أو مئات الصور.

ثانيًا؛ طريقة إزالة بيانات الموقع من الصور التي اِلتقطتها بالفعل:

• افتح (تطبيق المعرض) Gallery في هاتفك.
• اضغط على الصورة التي تريد إزالة بيانات الموقع منها.
• اضغط على أيقونة المزيد (وهي عبارة عن 3 نقاط) في أحد جوانب الصورة، ثم اضغط على (التفاصيل) Details، أو اسحب لأعلى الشاشة لفتح بيانات الصورة، حيث يتوقف ذلك على طراز هاتفك، وتطبيق المعرض الذي تستخدمه.

• اضغط على خيار (تحرير) Edit.
• انقر على علامة الدائرة التي بداخلها علامة (-) باللون الأحمر بجوار بيانات الموقع لحذفها.
• اضغط على خيار (حفظ) Save.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك