إليك أهم 6 نصائح للتصوير الليلى من خلال هاتفك الذكى .. تعرف عليها

6 نصائح للتصوير الليلى ، دائما ما تعانى عند قيامك بالتصوير الليلى بكاميرا هاتفك من عدة صعوبات كالاضاءة المنخفضة والتباين الشديد بالألوان ، ورغم ذلك فبإمكانك التغلب على تلك الصعوبات من خلال عدة طرق البسيطة التى تمكنك من الحصول على لقطات مميزة مهما كانت درجة الاضاءة ضعيفة.

إليك 6 نصائح للتصوير الليلى باستخدام الهاتف الذكي:

1- استخدم الوضع الليلي:

توجد ميزة الوضع الليلى Night Sight فى معظم الهواتف الرائدة الحديثة، مثل: Pixel 3 و 3 XL و Huawei P30 وآيفون 11، التي تقدم تعريضات ضوئية متعددة ثم تجمعها لإنشاء نتيجة أفضل وتقليل التشويش في الصورة.

2- استخدم حامل ثلاثي القوائم:

تعتبر عملية الحفاظ على استقرار الكاميرا أفضل طريقة لمنع ضبابية الحركة والحصول على صورة واضحة أثناء التعرض الطويل ، وهنا ستحتاج إلى استخدام حامل ثلاثي القوائم للهاتف أو حامل محمول مثل حامل Glif.

3- استخدم تطبيقات للتعريض الطويل:

فى حالة قيامك بالتصوير بكاميرا DSLR إحترافية في الإضاءة المنخفضة ، فإنها تحصل على (التعريض) Exposure المناسب عن طريق إطالة وقت فتح الغالق، أما في الهواتف الذكية فبإمكانك استخدام التطبيقات التي تتيح لك ذلك، مثل: تطبيق Manual في آيفون أو Manual Camera في أندرويد اللذين يتيحان لك التحكم بمدة بقاء الغالق في الكاميرا مفتوحًا.

4- استخدم ضوء فلاش الهاتف:

دائمًا بإمكانك استخدام ضوء إضافي وتسليطه على ما تقوم بتصويره فى حالة قيامك بالتصوير فى الظلام، فيمكنك فتح ضوء فلاش الهاتف، ولكن نظرًا إلى أن ضوء الفلاش سيكون شديدًا إلى حد ما، فيمكنك وضع مناديل أو ورق فوق الفلاش لتخفيف الضوء، أو استخدام مرشح ألوان لإضفاء إحساس مختلف على الصورة.

5- حول الصورة إلى الأسود والأبيض:

تتسبب الإضاءة المنخفضة والمرتفعة فى التشويش في صورتك، وبإمكانك رغم ذلك تعديلها إلى صورة رائعة بالأبيض والأسود، أو إضافة قليل من الضوء عند تحريرها لإخفاء التشويش والألوان غير المتناسقة.

6- استفد من الإضاءة الخلفية:

بإمكانك التقاط الصور الظلية أمام نوافذ المتاجر أو أضواء الشوارع أو في أي مكان تلمع فيه الأضواء بسهولة خلف هدفك، لتحصل على صور ذات إضاءة جيدة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك