إليك طريقة فتح هاتفك الآيفون إذا تعطل أو نسيت رمز المرور .. تابع التفاصيل

فتح هاتفك الآيفون ، نظرا للجوء الجميع إلى ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا ، فقد قام الكثير بالتخلى عن استخدام ميزة (التعرف على الوجه) Face ID في هواتف آيفون والانتقال إلى استخدام رمز المرور.

ولهذا السبب فقد أطلقت آبل إصدار (iOS 13.5) الذي يتضمن ميزة تُسهل على المستخدمين إلغاء قفل هاتف آيفون أثناء ارتداء الكمامة، فبإمكان تقنية (التعرف على الوجه) أن تكتشف أنك ترتدي قناعًا، والانتقال مباشرةً إلى شاشة رمز المرور لإلغاء قفل هاتفك.

 طريقة فتح هاتفك الآيفون إذا تعطل أو نسيت رمز المرور .:

أما فى حالة لو نسيت رمز المرور الخاص بك، وقمت بإدخال رمزًا خطأً 6 مرات، فستظهر رسالة تفيد بتعطيل هاتف آيفون، قد يؤدي إدخال رمز المرور الخطأ عدة مرات إلى حذف جميع البيانات وذلك بالاعتماد على إعداداتك.

ولذلك فلابد من حفظ نسخة احتياطية من هاتفك، ففى حالة حفظ نسخة احتياطية من هاتف آيفون، بإمكانك استعادة بيانات وإعدادات هاتفك بسهولة، ولو لم تقم بحفظ نسخة احتياطية من آيفون قبل نسيانك لرمز الدخول، فلن تستطيع الوصول لأي بيانات كانت محفوظة في الهاتف.

سواء كنت قد تلقيت رسالة بتعطيل هاتفك، أو كنت تعلم أنك نسيت رمز المرور، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لاستعادة الوصول إلى آيفون الخاص بك:

طريقة حذف رمز المرور الذي نسيته من آيفون:

تتسبب عملية حذف جميع البيانات من هاتف آيفون فى حذف رمز المرور الذي نسيته، وبعد ذلك يمكنك إعداد الهاتف مرة أخرى برمز مرور جديد.

قم بإتباع الخطوات التالية لوضع هاتفك في (وضع الاسترداد) Recovery Mode، ومحو جميع بياناته:

• قم بإيقاف تشغيل هاتف آيفون.
• قم بتوصيل هاتف آيفون بالحاسوب باستخدام كابل Lightning أو USB-C.
• وهنا قم بوضع هاتف آيفون في وضع الاسترداد من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. إذا كان هاتفك من طراز iPhone 8، أو أي إصدار أحدث: اضغط مع الاستمرار على أحد زري مستوى الصوت ثم حرره بسرعة. وبعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى تشاهد شاشة وضع الاسترداد.

2. إذا كان هاتفك من طراز iPhone 7، أو iPhone 7 Plus: اضغط مطولًا على زر التشغيل، وزر خفض مستوى الصوت في آنٍ واحد، ولا تحررهما حتى يظهر لك شعار آبل، واستمر في الضغط عليهما حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.

3. إذا كان هاتفك من طراز iPhone 6s أو إصدار أقدم مزود بزر الشاشة الرئيسية: اضغط مع الاستمرار على زر تشغيل الهاتف، وزر الشاشة الرئيسية في آنٍ واحد، ولا تحررهما حتى يظهر لك شعار آبل، واستمر في الضغط عليهما حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.

• بعد الدخول إلى وضع الاسترداد، انتقل إلى الحاسوب، وحدد هاتف آيفون من بين الأجهزة التي تظهر في الشريط الجانبي من نافذة Finder.
• اضغط على هاتف أيفون لاختياره.
• اضغط على خيار (استعادة) Restore حيث يؤدي ذلك إلى مسح جهازك، وتثبيت أحدث إصدار من نظام iOS.

• انتظر حتى تنتهي عملية الاستعادة، وأدخل (Apple ID) وكلمة السر، إذا طُلب منك ذلك.
• بعد اكتمال استعادة النظام، يمكنك استعادة آخر نسخة احتياطية محفوظة من هاتف آيفون من حاسوبك أو من (آي كلاود) iCloud، أو iTunes.
إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية فأنت الآن لديك هاتف آيفون يمكنك إعداده من البداية، كما يمكنك أيضًا في حالة عدم وجود نسخة احتياطية استرداد جميع مشترياتك من متجر التطبيقات و iTunes إلى هاتفك.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك