إزاى تحقق أقصى إستفادة من iOS 14 ؟ إليك 4 طرق

إزاى تحقق أقصى إستفادة من iOS 14 ، تم الكشف عن iOS 14 من قبل آبل، وهو ما ينتظر إطلاقه بالكامل في سبتمبر إلى جانب مجموعة iPhone 12، ولكنك لست مطالب بالانتظار حتى ذلك الحين للتعرف على الحيل التى بإمكانك التعامل بها، حيث يتوفر بالفعل إصدار تجريبي، فيُجري التحديث بعض التغييرات الكبيرة على بعض السمات المميزة للنظام الأساسي للهاتف.

إزاى تحقق أقصى إستفادة من iOS 14 ؟ إليك 4 طرق

1- إضافة أو إزالة الشاشات الرئيسية:

حاليا بإمكان مستخدمى أبل إخفاء صفحات شاشتهم الرئيسية بشكل أساسي، ومن خلال ذلك سيتم إخفاء التطبيقات الموجودة على تلك الصفحات، وهو لا يزيلها، بل يضيفها فقط إلى مكتبة التطبيقات.

قم بالنقر مطولا على شاشتك الرئيسية للدخول، ثم اضغط على النقاط أعلى المرسى التي توضح عدد الشاشات، ومن هناك، يمكنك ببساطة تبديلها أو إيقاف تشغيلها.

2- تحقق من مكتبة التطبيقات الجديدة:

فى حالة كنت تبحث عن تطبيق معين كان موجودًا على إحدى شاشاتك الرئيسية المخفية، فلا تحتاج إلى إظهاره وإعادة إخفائه بمجرد فتحه.
ومن خلال التمرير سريعًا جهة اليمين سيتم فتح مكتبة التطبيقات، وهى طريقة جديدة لتنظيم تطبيقاتك في فئات، وبإمكانك من هناك تشغيل أي من التطبيقات التى تحتوى على رمز كبير بضغطة واحدة، أو فتح فئة بالنقر على مربع من أربعة رموز أصغر، ومن هناك سيكون لديك الوصول إلى جميع التطبيقات بالداخل.

3- جرب تطبيق الترجمة الجديد:

يعد تطبيق الترجمة الجديد من أبل إضافة جديدة مفيدة توفر الترجمة على الجهاز، مما يعني أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت حتى يكون قادرًا على العمل، وهو بديل إذا قمت بوضع جهازك في وضع الطائرة أو تعطيل البيانات لتجنب رسوم البيانات، فقط قم بإدخال العبارة التي اخترتها، وتحديد لغتك المطلوبة، وستظهر العبارة المترجمة.

4- ترجمة صفحة ويب في Safari:

على الرغم أن هذا غير متاح حاليًا في الإصدار التجريبي، إلا أنه ستتمكن قريبًا من ترجمة صفحات الويب بالكامل في Safari بضغطتين فقط.

ابحث عن موقع الويب الذي تريد ترجمته، ثم اضغط على الزر “AA” على يمين شريط البحث، إذا كان الموقع مدعومًا، فسيوفر فرصة للترجمة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك