أكثر 10 أفلام رومانسية أجنبية ستأخذك لعالم آخر

أكثر 10 أفلام رومانسية أجنبية ستأخذك لعالم آخر .. الأفلام الرومانسية ليست هروبًا من الواقع كما يتخيل البعض، لكنها – إن جاز التعبير – عملية شحن للواقع بما يساعده على إكمال مسيرته، لا يمكن للبشر أن يحيوا دون حب، دون مشاعر، دون أمل أن الآخر ليس بالضرورة منافسًا أو عدوًا، بل من الممكن أن يكون حبيبًا وشريكًا وسندًا.

واليوم نحاول أن نقدم لكم مجموعة رائعة لأفضل الأفلام الأجنبية الرومانسية، نتمنى أن تنال إعجابكم:

1- فيلم When Harry Met Sally

هذا الفيلم يحاول الإجابة على سؤال كثيرًا ما حيّر الرجال والنساء، ألا وهو: هل يمكن للمرأة والرجل أن يكونا مجرد أصدقاء؟ الفيلم يجيب بطريقة رائعة وممتعة.

2- فيلم About Time

الفيلم يجمع بين الخيال والرومانسية، حول شاب سافر عبر الزمن في محاولة لتغيير ماضيه بهدف تحسين مستقبله مع فتاة يحبها، الفكرة جميلة والفيلم ممتع.

3- فيلم Gone with the Wind

من كلاسيكيات السينما العالمية، ليس بحاجة للكتابة عنه، فهو إن جاز القول أشهر من نار على علم، عمل أكثر من رائع بكل المقاييس.

4- فيلم  Sense and Sensibility

يأخذك هذا الفيلم لعالم من المتعة والجمال، من حيث الأزياء والمشاهد وأداء الممثلين، عمل يستحق وقتك بحق.

5- فيلم Punch-Drunk Love

كيف يكون الحب علاجًا للقلق والضياع وسط متاهات الحياة، هذا الفيلم هو الإجابة، عمل رائع مشوق، شحنة أمل ورومانسية.

6- فيلم  Pretty Woman

حين تجتمع جوليا روبرتس مع ريتشارد جير فلست بحاجة للسؤال عن سبب للمتعة والعبقرية معًا، فأنت أمام عملاقين من عمالقة السينما في العالم، قصة رائعة وأداء أقل ما يوصف به أنه فوق العادة.

7- فيلم Amelie

الحب من خلال العطاء، الحب من خلال صب الحب صبًا في قلوب المحتاجين، عمل سيجذبك إلى الشاشة طوال وقت عرضه، ولست بحاجة لمعرفة السبب لأنك بالفعل ستعرفه من بداية الفيلم.

8- فيلم Titanic

الحب الذي يقفز فوق الطبقية، ويضرب عرض الحائط بالمجتمع وتصنيفاته الحمقاء، الحب المنقذ، الحب بمعنى المنح دون مقابل، والعطاء دون مساومة، تايتنيك عمل عظيم بكل المقاييس.

9- فيلم The Bridges of Madison County

عمل رائع يجمع بين الرائعة ميريل ستريب والعظيم كلينت إيستوود، قصة كيف يُزرع الحب بنعومة، وكيف يبقى رغم الزمن، بل كيف يبقى رغم عدم وجود زمن من الأساس، عمل رائع بحق.

10- فيلم Hatchi

هذا الفيلم لا يتحدث عن الحب بين رجل وامرأة، لكنه يلعب في منطقة مختلفة تمامًا، يتحدث عن حب كلب ووفائه لصاحبه حتى بعد موته، يظل منتظرًا صاحبه في محطة القطار لمدة 9 سنوات كاملة، حتى وافته المنية وهو ينتظره، حين تُعلم الحيوانات الإنسان كيف يكون الحب وكيف يكون الوفاء.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك