كيف تحمى أطفالك وتراقب إستخدامهم للإنترنت ؟ إليك الطريقة

 

كيف تحمى أطفالك وتراقب إستخدامهم للإنترنت ، قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق الإصدار الأخير من تطبيق Family Safety بعد إيقافه فى مرحلة المعاينة التجريبية لمدة شهرين، كما طرحت الشركة التطبيق لكل من المنصتين الرئيسيتين Android و iOS وهو متاح الآن للتنزيل عبر متاجر التطبيقات المعنية مجاناً.

كيف تحمى أطفالك وتراقب إستخدامهم للإنترنت ؟

ويعتبر تطبيق Microsoft Family على Android أكثر ثراءً، وذلك لأن إصدار iOS لا يأتى مع ميزات إدارة الجهاز بسبب سياسات تطبيقات Apple ، وهو ما يجعل التطبيق عديم الفائدة إلى حد كبير على iOS.

والهدف من تصميم تطبيق Family Safety هو إبقاء الوالدين على علم بأنشطة أطفالهم عبر الإنترنت، ووقت الشاشة، واستخدامات Xbox ، وتفاصيل التصفح، ورسائل البريد الإلكترونى، وبإمكان الوالدين من خلال ذلك التطبيق رؤية مقدار الوقت الذى يقضيه أطفالهم فى نشاط معين، إلى جانب مراقبة نوع المحتوى الذى يشاهدونه.

ومن خلال ذلك التطبيق يتم منح التطبيق أولياء الأمور مزيدًا من المرونة عن طريق السماح لهم بتعيين وقت الشاشة وكذلك زيادته عند الطلب للألعاب أو التطبيقات والخدمات التعليمية حتى يتمكنوا من تعلم شيء ما.

ويقوم التطبيق بإرسال طلبات وإشعارات بالوقت الفعلى لجميع الأنشطة، وهنا سوف نعرض كيفية تنزيل تطبيق Microsoft Family Safety الجديد وإعداده:

– انتقل إلى متجر التطبيقات وقم بتنزيل التطبيق.
– قم بفتح التطبيق واضغطوانقر على زر البدء
– هنا قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft واسمح لجميع الأذونات اللازمة
– انقر على زر إضافة شخص وأدخل عنوان البريد الإلكترونى لأطفالك
– حدد الآن خيار العضو واضغط على دعوة إلى مجموعة العائلة.
– بمجرد قبول عضو العائلة للدعوة، يمكنك الآن إدارة أنشطتهم باستخدام التطبيق.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك