كيف تكشف الحسابات المزيفة على تويتر من 50 تغريدة فقط ؟

الحسابات المزيفة على تويتر  ، يتمثل المخادعون والمتصيدون على تويتر فى الحسابات التى تسمى بـ “Troll”، وبإمكانك التعرف عليها من 50 تغريدة فقط، وذلك من خلال خوارزمية جديدة لإكتشاف الأنماط المميزة لتكرار الكلمات فى مشاركاتهم، فتقوم الخوارزميات بتحديد الأنماط اللغوية فى التغريدات بغرض التمييز بين الرسائل المخادعة، التى تسعى إلى تحقيق غرض معين عن تلك التى ينشرها مستخدمو تويتر العاديون.

والملفت هنا أن حسابات “Troll” تبدأ في تكرار الكلمات عن المستخدمين العاديين، وذلك بسبب محاولاتهم التأثير على العديد من الحسابات المختلفة في وقت واحد.

كيف تكشف الحسابات المزيفة على تويتر من 50 تغريدة فقط ؟

ورغم الاعتقاد أن كتابة “Troll” تتخللها الرسائل المتكررة، إلا أن أكثر سماتها المميزة هي التوزيع الشاذ للكلمات المتكررة والكلمات الزوجية، وذلك وفقا لما ذكره سيرجى موناخوف باحث الدراسة فى جامعة فريدريش شيلر بألمانيا.

وتسعى رسائل Troll على الإنترنت إلى التأثير على أشخاص معينين، أو نشر أخبار مزيفة أو بث الفتنة، مع إخفاء ما يفعلونه أيضًا.

ومن أبرز الأمثلة على التصيد هو ما جرى فى فبراير 2018، حين وجهت الحكومة الأمريكية لائحة اتهام إلى 13 مواطنًا روسيًا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تم اتهام هؤلاء الأفراد باستخدام شخصيات أمريكية مزيفة لتشغيل صفحات ومجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي مصممة لجذب الجماهير الأمريكية وإثارة الفتنة من خلال الاستخفاف بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكانت تداعيات ذلك بعيدة المدى، كادت تؤدي إلى إقالة ترامب، وألحقت الضرر بالاقتصاد الروسي بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة وكادت أن تدمر العلاقات بين البلدين.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك