علوم وتكنولوجيا

الآن بإمكانك فتح بروفايلك بإنستاجرام من أى تطبيق كاميرا بإستخدام رموز QR

فتح بروفايلك بإنستاجرام ، قام تطبيق إنستاجرام بإطلاق رموز QR، فالآن بات بإمكان المستخدمين إنشاء رموز QR يمكن مسحها ضوئيا من أى تطبيقات كاميرا داعمة تابعة لجهات خارجية، وتم إطلاق تلك الميزة للمرة الأولى فى اليابان العام الماضى، وتتمثل الفكرة فى أن الشركات بإمكانها طباعة رمز الإستجابة السريعة الخاص بها وجعل العملاء بمسحونها ضوئيا لفتح حساب إنستاجرام الخاص بهم بكل سهولة.

وبإمكان الأشخاص الإطلاع على ساعات عمل المتجر، أو شراء العناصر، أو مجرد متابعة الحساب، ولإنشاء رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات في البروفايل الخاص بك والنقر على رمز الاستجابة السريعة.

الآن بإمكانك فتح بروفايلك بإنستاجرام من أى تطبيق كاميرا بإستخدام رموز QR

وقد لا تزال ترى Nametag هناك، ولكن في النهاية، ستصبح رمز الاستجابة السريعة، يمكنك بعد ذلك حفظ أو مشاركة صورة بسهولة.

وفى السابق قام إنستاجرام بنشر نظام مشابه يسمى Nametags ، والذي كان عبارة عن رموز داخلية تشبه QR لا يمكن مسحها إلا من كاميرا انستجرام، ولكن يتم الآن إيقاف الميزة تمامًا.

وتقوم العديد من التطبيقات الأخرى بإستخدام نظام يشبه QR خاص بها، بما في ذلك تويتر وفيس بوك و Snapchat و Spotify، من بينهم تويتر فقط من يدعم رموز QR الفعلية.

وفى ظل إنتشار وباء كورونا، فليس غريبا أن نرى Instagram يحتضن نظام QR الأكثر انفتاحًا، وبدأت المطاعم في ترك رموز QR خارج قوائمها الفعلية، وتطلب الشركات الأخرى أن يقوم الأشخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة لتحميل موقعهم على الويب.

وتجعل رموز QR من السهل على الأشخاص المسح الضوئي وتجعلهم أقل اعتمادًا على إخراج كاميرا Instagram للوصول إلى المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى