علوم وتكنولوجيا

تجنب وضع تلك الأشياء بجانب هاتفك الذكى .. تعرف عليها

تجنب وضع تلك الأشياء بجانب هاتفك ، يتجاهل العديد من الأشخاص الاحتياطات عند استخدامهم للهواتف الذكية، حيت تتطلب أى تقنية اهتمام خاص بها، فلا يجب وضع هاتف فوق آخر، لان ذلك يتسبب فى جعل إشارات الراديو فى نقطة معينة موجودة بكميات كبيرة، وهو أمر غير مفيد جدا للاشخاص القريبين.

كما يجب عدم وضع بطاقة مصرفية بجانب الهاتف أو فى غلاف العلبة، حيث ستنخفض مدة خدمتها بشكل كبير بسبب إشعاع التردد اللاسلكي.

تجنب وضع تلك الأشياء بجانب هاتفك الذكى:

 

إلى جانب ذلك فيمنع حمل الهاتف فى حقيبة بالقرب من مستحضرات تجميل، لأنه غالبا ما يتم إغلاق العلبة، على سبيل المثال، من أحمر الشفاه النسائى، بمغناطيس، مما قد يؤثر على اتصال وإشارة الهاتف المحمول.
كما حذر الخبراء من وجود الهاتف فى مكان قريب من السرير، لأنه يضر بالحصول على نوم جيد ليلاً لدى الأطفال، وهو ما يترتب عليه السمنة وضعف الأداء فى المدرسة (أو العمل) والمشاكل السلوكية.
وكان الأطباء والباحثون يحذرون من استخدام الناس للأجهزة قبل النوم مباشرة، ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، هناك شعور بأن هناك حاجة لاستخدامها قبل النوم مباشرة .
حيث يستخدم 40٪ من المراهقين جهازًا محمولًا خلال أول خمس دقائق من النوم، و26 ٪ من الآباء يفعلون ذلك، وليس هذا فقط بل كشفت الدراسة أن 36٪ من المراهقين يستيقظون مرة واحدة على الأقل خلال الليل لفحص الجهاز؛ حوالى 1 من كل 4 آباء يفعلون نفس الشيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى