علوم وتكنولوجيا

طريقة إستعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الآيفون .. تعرف عليها

الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الآيفون ، قد تقوم أحيانا بحذف رسائل نصية فى هاتفك الآيفون عن طريق الخطأ، أو تخسرها من خلال ضياع هاتفك أو لو تم حدوث خطأ أثناء نظام التشغيل، ولحسن الحظ فبإمكانك إستعادتها مرة أخرى بكل سهولة.

طريقة إستعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك الآيفون :

هناك الكثير من الوسائل التى بإمكانك الاعتماد عليها لإستعادة الرسائل النصية المحذوفة حتى بعد إعادة ضبط المصنع بالاعتماد على كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتفك الآيفون أكانت من خلال iCloud أو عبر الحاسوب مباشرة.

أولًا: استعادة الرسائل النصية المحذوفة من النسخة الاحتياطية في iCloud:

 

فى حالة كان لديك نسخة احتياطية من بيانات هاتف آيفون في حساب iCloud الخاص بك، فلابد أن تكون الرسائل النصية المحذوفة موجودة، حيث تعمل الخدمة على نسخ الرسائل المرسلة عبر iMessage و SMS و MMS احتياطيًا، ولكن استعادتها تتطلب استخدام نفس بطاقة SIM .

قم بإتباع الخطوات التالية:

 

– بهاتفك الآيفون الخاص قم بفتح تطبيق الإعدادات.
– انقر على خيار General، ثم اختر Reset.
– انقر على خيار Erase All Content and Settings.
– سيتم سؤالك هل تريد استعادة بيانات الهاتف من نسخة iCloud الاحتياطية.
– اختر Restore from iCloud Backup.
– بمجرد استعادة النسخة الاحتياطية، ستكون قادرًا على الوصول إلى جميع الرسائل النصية التي كانت في هاتفك عند النسخ الاحتياطي لأول مرة.

استعادة الرسائل من حاسوب ماك الخاص بك:

 

قد يكون لديك سلسلة من النُسخ الاحتياطية محفوظة ، لو كنت تقوم بالنسخ الاحتياطي لبيانات هاتف آيفون وحفظها في حاسوب ماك الخاص بك، وبإمكانك استعادة الرسائل المحذوفة بسهولة منها.

للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

 

– قم بتعطيل ميزة Find My iPhone في هاتفك.
– قم بتوصيل هاتف آيفون بالحاسوب عبر كابل USB.
– افتح تطبيق Finder في الحاسوب، وضمن قسم Locations في الجانب الأيسر من شاشة التطبيق اضغط على اسم هاتف آيفون الخاص بك.
– اضغط على خيار Manage Backups لعرض جميع النسخ الاحتياطية المحفوظة، واختر النسخة التي تحتوي على الرسائل النصية المحذوفة.
– اضغط على خيار Restore iPhone.

استخدام تطبيقات الجهات الخارجية:

 

كما بإمكانك استخدام أحد تطبيقات الجهات الخارجية التي تسمح لك باسترداد الرسائل النصية المحذوفة من هاتف آيفون الخاص بك، مثل: iMobie PhoneRescue أو Tenorshare Ultdata، فقط قم بتوصيل هاتف آيفون الخاص بك بالحاسوب وتشغيل التطبيق واتباع الإرشادات التي تظهر في الشاشة، حيث تعمل هذه التطبيقات على استعادة الرسائل المحذوفة والعديد من أنواع الملفات الأخرى، مثل: سجل المكالمات، والصور، وجهات الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى