تعرف على الفرق بين الروت والروم والريكفرى

الفرق بين الروت والروم والريكفرى ، من المتعارف عليه أن نظام أندرويد هو الأكثر انتشارا حول العالم، حيث يوفر لمستخديمه صلاحية كاملة للتعديل عليه لأنه نظام مفتوح المصدر، بما فى ذلك القدرة على تغيير نسخة الاندرويد التى يعمل بها جهازك بنسخة أخرى معدلة لتتناسب مع احتياجات المستخدم الخاصة.

تعرف على الفرق بين الروت والروم والريكفرى

وهنا سوف نعرض مقارنة توضح أبرز الفروق بين أبرز الأمور التى يجب على المستخدم معرفتها قبل البدء فى تخصيص نسخة الأندرويد.

– الريكفري

عبارة عن وسيلة تساعد على تنصيب الروت أو الروم، فيتوفر نظام الاندرويد بريكفرى خاص به ولكنه محمى ومحدود الامكانيات حتى لا يعبث به أى مستخدم، فيما يمتلك كل هاتف ريكفري خاص به، وهو الذى يمكن من خلاله التحكم فى نظام التشغيل وتحديد الصلاحيات الخاصة به.

– الروت:

يتمثل فى حصول المستخدم على صلاحيات لم تكن موجودة لديه من قبل، حيث انه يتمثل فى ملف صغير جدا يتم تركيبه من خلال الريكفري أو من النظام نفسه وبعد تركيبه يظهر برنامج جديد يكون المسئول عن صلاحيات النظام، حيث يتيح الروت تغيير أى ملفات فى النظام عن طريق نسخ ولصق الملفات ولكن يجب الحذر عند القيام بذلك، حتى لا تتسبب فى تلف النظام أو تعطيله.

– الروم:

هو عبارة عن نظام التشغيل الذى يعمل به الهاتف، فهو الواجهة التى يراها المستخدم، لكن يجب على المستخدم قبل تثبيت أى روم معدل معرفة مميزاته وعيوبه، فأحيانا تجد بعض المشاكل وتكون مشاكل لا تذكر.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك