علوم وتكنولوجيا

كيف يمكنك إعداد هاتفك الأندرويد لحماية بياناتك الشخصية ؟

إعداد هاتفك الأندرويد ، عليك مسح كل بياناتك فى هاتفك الأندرويد أولا لو كنت بصدد شراء هاتفك أندرويد جديد، أو كنت تنوى إستبدال هاتفك القديم العامل بنظام أندرويد حتى تحصل على خصم على هاتفك الجديد، أو كنت تنوى بيعه والتخلى عنه.

عليك فى البداية أن تدرك أن هذه التعليمات كانت مخصصة في الأصل لهاتف Pixel 3 XL الذي يعمل بنظام أندرويد 9، وتم فحصها على هاتف “Pixel” الذي يعمل بنظام أندرويد 10، ولكن لابد أن تكون العملية لمعظم هواتف أندرويد الحالية متشابهة إلى حد كبير، فأولا عليك التحقق من نقل جميع بياناتك إلى هاتفك الجديد أو نسخها احتياطيًا أو كليهما، وفور إعادة تعيين هاتفك القديم، لن يكون هناك عودة.

كيف يمكنك إعداد هاتفك الأندرويد لحماية بياناتك الشخصية ؟

– انتقل إلى الإعدادات.
– قم بتحديد “النظام” ثم “خيارات متقدمة” ثم خيارات “إعادة التعيين”.
– سيتم تقدمك مع ثلاثة اختيارات، حيث يفيد أحيانًا إعادة تعيين الواي فاي والجوال والبلوتوث، وفى حالة كنت تواجه مشكلة في الاتصال، سيؤدي خيار “إعادة تعيين تفضيلات التطبيق” إلى استعادة جميع الإعدادات الافتراضية للتطبيق والإشعارات، ولن يؤدي أي من هذه الخيارات إلى حذف البيانات الموجودة في هاتفك، فهذه هي وظيفة الخيار الثالث “إعادة ضبط المصنع”، وهذا هو الخيار الذي ستختاره.

– سوف تصلك شاشة تحذير تذكرك بأنه سيتم محو بياناتك، إلى جانب جميع الحسابات التي سجلت الدخول إليها حاليًا، لذلك حدد “إعادة ضبط الهاتف”.
– إذا كان لديك رقم تعريف شخصي أو إعداد أمان آخر، فسيُطلب منك إدخاله.
– سوف تظهر لك شاشة أخرى تسألك لو كنت متأكدًا من أن هذا هو ما تريد القيام به، هنا اضغط على زر “محو كل شيء”.

من المحتمل ان تستغرق العملية عادة دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط، حيث ستتم إعادة تشغيل هاتفك وسيبدأ بالأسئلة الافتتاحية المعتادة، مثل اللغة والحساب والشبكة وما إلى ذلك، وبمجرد أن ترى هذه الأسئلة، ستعرف أن العملية قد نجحت.

كما ان هناك أشياء عليك الإلمام بها، فإذا كان لديك هاتف سامسونج فستتم مطالبتك بكلمة مرور حساب سامسونج قبل أن تتمكن من إعادة التعيين “بشرط أن تكون قد أنشأت حسابًا وأضفته إلى الهاتف”.

إذا كان لديك هاتف أندرويد يستخدم إصدارًا سابقًا من نظام التشغيل “على سبيل المثال: قبل الإصدار 8″، فقد تطلب إعادة الضبط، بعد إعادة التشغيل، تسجيل الدخول الخاص بك.

قد يكون هذا محرجًا إذا كنت قد أرسلت الهاتف بالفعل إلى شخص آخر، ونتيجة لذلك، إذا كان لديك هاتف قديم، فمن الجيد إيقاف تشغيل قفل الشاشة بالانتقال إلى الأمان ثم قفل الشاشة وتحديد “بلا” وحذف حسابك في جوجل الذي ستجده في “الإعدادات”، ثم “الحساب” ثم “جوجل” قبل بدء إعادة التعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى