علوم وتكنولوجيا

حسابك بواتساب قد يتعطل بسبب رسالة خبيثة مكونة من عدة حروف

حسابك بواتساب قد يتعطل ، يعتبر تطبيق واتساب هو أكثر التطبيقات شعبية حول العالم، من خلال ما يزيد عن مليارى مستخدم نشط، وعلى مستخدمى التطبيق الانتباه جيدا من رمز تعطيل جديد يتم تداوله الآن، والذى يتسبب فى تعطيل تطبيقك إلى أجل غير مسمى، ويتمثل الحل الوحيد هو حذف التطبيق وإعادة تثبيته بالكامل، وهو ما قد يحول دون الوصول إلى سجل دردشة محادثات واتساب الخاصة بك.

حسابك بواتساب قد يتعطل بسبب رسالة خبيثة مكونة من عدة حروف

 

بعد أن اشتكى العديد من مستخدمى WhatsApp من وصول رمز التعطيل إليهم، فتم التحذير منه، فقد ترسل جهة اتصال رسالة تحتوى على الكثير من الأحرف الغريبة، إذا قرأتها بالكامل، فلا معنى لها، لكن WhatsApp قد يفسر الرسالة بطريقة خاطئة، وأحيانًا يتعذر على WhatsApp أيضًا عرض الرسالة تمامًا، لأن هيكلها غريب جدًا، إذ يؤدى الجمع بين هذه الأحرف إلى خلق حالة يتعذر فيها على WhatsApp معالجة الرسالة، مما يؤدى إلى حدوث عطل لانهائي.

ويعنى التعطيل اللانهائى يعنى أنه عند فتح WhatsApp، يتم تجميده وتعطله، وإذا حاولت فتح التطبيق مرة أخرى، فسيظل يتعطل.
وحاليا يتم تداول رموز الأعطال على WhatsApp، مع عدة تقارير فى البرازيل هذا الأسبوع، لحسن الحظ، هناك العديد من الأشياء التى يمكنك القيام بها لحماية حسابك.

فللمساعدة فى حماية أنفسهم، يجب على كل مستخدمى WhatsApp الانتقال إلى إعداداتهم لتغيير” من يمكنه إضافتى إلى المجموعات “من” الجميع “إلى” جهات الاتصال الخاصة بى “، لأن هذا سيقلل من مخاطر يتم إضافتها إلى مجموعة تستخدم لتمرير الرسالة”.

ويُنصح أى شخص يكتشف أنه تلقى رسالة تحتوى على سلسلة طويلة من الأحرف العشوائية بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web لحظر المرسل وحذف الرسالة وتغيير إعدادات خصوصية المجموعة إلى” جهات الاتصال الخاصة بى “أو” جهات الاتصال الخاصة بى باستثناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى