كيف يمكنك استخدام ميزة تسجيل الدخول مع آبل ؟ تابع القراءة

ميزة تسجيل الدخول مع آبل ، فى حالة قمت بالتسجيل فى موقع ويب أو تطبيق، فربما قد لاحظت أن الكثير من المواقع والتطبيقات تقدم لك خيار تسجيل الدخول من خلال جوجل أو فيسبوك، ولو قمت بإختيار أحد تلك الخيارات، فبإمكانك استخدام حساباتك الموجودة مسبقا لتسجيل الدخول بدلا من إنشاء معلومات تسجيل دخول جديدة، وحاليا تمكنك العديد من المواقع من القيام بذلك من خلال معرف آبل الخاص بك، ففى تلك الحالة، سوف تستخدم معلومات معرف آبل الخاص بك لتسجيل الدخول.

كيف يمكنك استخدام ميزة تسجيل الدخول مع آبل ؟

ووفقا لما نقلته شركة Apple فتعتبر نسختها من هذه الخدمة أكثر أمانًا من غيرها، حيث لديها قواعد خصوصية صارمة، والتى قد تمنع المواقع غير الموثوقة من تتبعك، وفى حالة رغبتك فى استخدام ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple، فسوف تحتاج إلى استخدام جهاز Apple يعمل بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلى جانب حاجتك إلى تمكين المصادقة ذات العاملين على معرف Apple الخاص بك، وفى حالة كنت تستخدم جهاز Apple ، فلابد تسجيل الدخول إلى iCloud.

طريقة استخدام ميزة تسجيل الدخول مع آبل على iPhone أو iPad:

– ابحث عن زر يقول “متابعة مع Apple” أو “تسجيل الدخول باستخدام Apple” واضغط عليه للمتابعة ، فى التطبيق أو الموقع الذى تريد التسجيل فيه.
– سيتم ملء معلوماتك تلقائيًا فى الحقول الضرورية بعد استخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بجهازك لتأكيد هويتك.

كما بإمكانك خلال تلك الخطوة أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد استخدام خدمة إخفاء البريد الإلكترونى من Apple أم لا، إذ تجعل هذه الخدمة خدمات الجهات الخارجية غير قادرة على إرسال بريد عشوائى إليك.

– استخدم Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بجهازك لإكمال عملية التسجيل.

طريقة استخدام تسجيل الدخول مع Apple على جهاز الكمبيوتر:

– افتح موقع الويب الذى ترغب فى التسجيل فيه واختر “Apple” حيث يوفر الموقع خيارات بديلة لتسجيل الدخول.
– أدخل اسم مستخدم Apple ID وكلمة المرور.
– سيتم إرسال رمز التحقق إلى جهاز Apple الخاص بك. أدخل هذا الرمز على الكمبيوتر ، ثم تابع.
– إذا كنت تثق بالجهاز والمتصفح الذى تستخدمه، ولا تريد أن تضطر إلى استخدام رمز التحقق فى المرة القادمة التى تقوم فيها بتسجيل الدخول، فاضغط فوق “الثقة” قبل المتابعة، وإذا لم يكن كذلك، فاضغط فوق “عدم الثقة”، وإذا لم تكن متأكدًا، فاضغط فوق “ليس الآن”.
– اضغط على “متابعة” لتأكيد معرف Apple الخاص بك وإنهاء تسجيل الدخول.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك