تعرف على تقنيات الهواتف المستقبلية .. إليك التفاصيل

 

تقنيات الهواتف المستقبلية ، دائما ما تسعى العلامات التجارية للهواتف الذكية إلى وضع ميزات جديدة لجعل منتجاتها تبدو مبتكرة، حتى تتميز العلامات التجارية عن الآخرين، فمن المحتمل أن توفر الهواتف الذكية المستقبلية ميزات وراحة لا يمكن تصورها فى الوقت الحالى، سواء كانت الهواتف المزودة بشاشات قابلة للطى أو LiFi ، أو الهواتف بدون أزرار أ و الهواتف المزودة بسماعات أذن مدمجة ،

تعرف على تقنيات الهواتف المستقبلية :

وهنا سوف نعرض بعض التقنيات المبتكرة التى تعمل عليها شركات التكنولوجيا فى الوقت الحالى كما يلى:

– هاتف يغير لونه :

تقوم إحدى الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالعمل على هاتف ذكى جديد يأتى بزجاج متغير اللون، حيث سيأتى الجهاز بزجاج كهربائى فى الخلف يتغير لونه بضغطة زر، ويتم استخدام الزجاج الكهربائى بالفعل فى عدة أماكن مثل الطائرات والفنادق وغيرها حيث يتم تغيير صبغة الزجاج إلكترونيًا.

 

– هاتف مزود بسماعات أذن من الداخل :

 

وقد قامت شركة أخرى بتقديم براءتى اختراع لتمكين الهواتف الذكية المستقبلية من أن تأتي مع فتحات سماعات الأذن، المفهوم هو بدلاً من حمل سماعات الأذن معها، فبإمكانك وضع سماعات الأذن مباشرة داخل الهاتف، مثل القلم، ويمكن أن تعمل سماعات الأذن أيضًا كمكبرات صوت عند وضعها داخل الفتحات الخاصة بها في الجزء العلوي من الهاتف.

– هاتف بدون أزرار ومنافذ :

 

قدمت إحدى الشركات بالفعل مفهومها الذكي عن هاتف يأتي بدون أي زر ومنافذ، وللمضي قدمًا ، قد يتبنى المزيد من الهواتف تصميمًا بدون أزرار وبدون منفذ، مع اكتساب الشحن اللاسلكى مكانة بارزة، قد يختفى منفذ الشحن من الهواتف بعد بضع سنوات.

الهواتف الذكية بسرعات شحن لاسلكية أسرع :

 

فى حين تقدم العلامات التجارية للهواتف الذكية بالفعل سرعات شحن سلكية فائقة السرعة، تتطلع العلامات التجارية الآن إلى توفير سرعات شحن لاسلكي مماثلة يمكنك من خلالها شحن هاتفك بالكامل لاسلكيًا في غضون 30 دقيقة.

الهواتف الذكية المزودة بكاميرا سيلفي تحت الزجاج:

يتمثل التغيير الواضح التالي لكاميرا الصور الشخصية هو أنها ستكون مخفية تحت الزجاج، بعد عرض الشق والثقب، فبدلاً من النوتش، سيتم وضع الكاميرا أسفل الشاشة ولن تكون مرئية إلا عند فتح كاميرا الصور الشخصية.

الهواتف الذكية المزودة بـ Li-Fi ، وهي أسرع 100 مرة من Wi-Fi:

تعمل إحدى الشركات تعمل على جلب تقنية جديدة تسمى Li-Fi على هواتفها الذكية المستقبلية، فيقوم Li-Fi ببساطة بنقل البيانات عبر الضوء باستخدام مصابيح LED، وإذا تم تنفيذ Li-Fi بشكل صحيح، فيمكن أن تكون سرعات بيانات أسرع 100 مرة من Wi-Fi، ومن المثير للاهتمام، أن Li-Fi يعمل حتى إذا كان مصدر الضوء معتمًا إلى مستوى يبدو أنه مغلق أمام أعين الإنسان المجردة.

ستدعم جميع الهواتف الذكية المستقبلية شبكات الجيل الخامس:

مع إطلاق Qualcomm و MediaTek لشرائح ميسورة التكلفة مع مودم 5G ، يمكننا قريبًا أن نتوقع أن تدعم جميع الهواتف اتصال 5G.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك