علوم وتكنولوجيا

إليك خطوات تفعيل ميزة جوجل الجديدة المستوحاة من تروكولر

ميزة جوجل الجديدة المستوحاة من تروكولر ، مؤخرا قامت شركة جوجل بإطلاق ميزة معرف المتصل الجديدة لتحذير مستخدمى نظام أندرويد من المكالمات المزعجة ومكالمات التسويق عبر الهاتف، فحاليا قد وصلت الميزة إلى 5 دول فقط حول العالم، كما طرحت الشركة الميزة الجديدة التى تعرف بإسم المكالمات المؤكدة على تطبيق الهاتف الخاص بها، والتى تهدف إلى زيادة معدلات الرد على المكالمات من خلال التحقق من الشركات التى ترغب فى الاتصال بالمستخدمين، إلى جعل مستخدمى أندرويد يثقون فى المكالمات الواردة من متصلين غير معروفين.

خطوات تفعيل ميزة جوجل الجديدة المستوحاة من تروكولر :

كما تعتبر تلك الميزة الجديدة من Google لمستخدمى Android مستوحاة من تطبيق Truecaller ، وهو ما يساعد المستخدمين أيضًا على تحديد المتصلين غير المعروفين.

ولكن فى البداية توجد بعض المتطلبات المسبقة لتفعيل تلك الميزة والتى يجب الاهتمام بها، وهى ضرورة الحصول على أحدث إصدار من تطبيق Google Phone واتصال الإنترنت النشط، وفيما يلى خطوات لتمكين ميزة المتصل الذى تم التحقق منه فى تطبيق.

كيفية تمكين أو تعطيل الميزة من داخل التطبيق نفسه:

– قم بفتح تطبيق Google Phone على هاتفك الذكي.
– انقر على زر المزيد وتوجه إلى الإعدادات.
– من هناك اضغط فوق Caller ID وخيار البريد العشوائي.
– قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل خيار المتصل الذى تم التحقق منه.
لابد ن التنويه على أن تطبيق الهاتف لن يعرض معلومات المكالمات التى تم التحقق منها إذا تم إيقاف تشغيل ميزة “المكالمات التى تم التحقق منها، أو إذا لم تضف رقم هاتفك إلى حسابك على جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى