إبتكار زجاج ذكى للسيارات يتحكم بمستوى التظليل .. تابع التفاصيل

زجاج ذكى للسيارات ، تم التوصل إلى تكنولوجيا من خلالها يمكن التحكم بتظليل زجاج السيارات من قبل مجموعة BOE إحدى أكبر شركات إنتاج الشاشات فى العالم، حيث يسمح التعتيم الذكى Smart Dimming بالتحكم فى مستوى تظليل الزجاج عن طريق تغيير الجهد المطبق عليه.

وتمتاز تلك التكنولوجيا بشفافية عالية للطبقة المتحكم بها، وانخفاض كمية الطاقة المستهلكة ، وسرعة الاستجابة، وحماية مثالية من الأشعة فوق البنفسجية، وبالمقارنة بالزجاج “الذكي” المستخدم حاليا، يمكن استخدام الابتكار الجديد على مساحة معينة من الزجاج وليس كامل المساحة، فمثلا يمكن استخدامه فى تظليل الجزء العلوى من الزجاج الأمامى للسيارة.

إبتكار زجاج ذكى للسيارات يتحكم بمستوى التظليل :

 

كما يمكن التحكم بالتظليل عبر واجهة اللمس داخل السيارة، أو عن بعد باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

ووفقا للمبتكرون، سوف يستخدم هذا الزجاج على نطاق واسع فى النظارات الذكية وفى السيارات والقطارات والطائرات وحتى فى قاعات الاجتماعات والمؤتمرات.

وتعتبر شركة BOE هى المسئولة عن تصنيع شاشات هواتف أيفون المقبلة و iPhone 12، إذ كشف تقرير حديث أن هواتف أيفون التى سيتم إصدارها بين عامي 2020 و2021 ستضم شاشات صينيّة الصنع لأول مرة، وذلك وفقًا للمحللين الكوريين، حيث تشير التقارير إلى أن المفاوضات بين شركة BOE الصينية وأبل كانت ناجحة، إذ ستزود أبل بشاشات OLED، وهي التي ستزيد حصتها في توريد الشاشات لأبل بصورة أكبر من LG بحلول عام 2021، في حين ستبقي شركة سامسونج هي المزود الرئيسي لشاشات OLED لصالح أبل.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك