مستخدمو فيسبوك بإمكانهم الآن مشاهدة مقاطع الفيديو معاً عبر الانترنت

مشاهدة مقاطع الفيديو معاً عبر الانترنت ، صرحت شركة فيسبوك بأن مستخدميها سيكون بإمكانهم مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم عبر الانترنت من خلال تطبيق ماسنجر ، وهو ما يمكنهم من رؤية ردود فعلهم الفورية، فمن خلال خاصية “واتش توجيذر” سيكون بإمكان المستخدم أم يضيف ما يصل إلى 8 أشخاص عبر اتصال الفيديو، وما يصل إلى 50 شخص عن طريق أداة ماسنجر رومز للاتصال عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة.

مستخدمو فيسبوك بإمكانهم الآن مشاهدة مقاطع الفيديو معاً عبر الانترنت :

وفى يوليو قامت الشركة بإطلاق الأداة مع تطلعها لسحب البساط من تطبيق زوم لاتصالات الفيديو، الذى أصبح اسما مألوفا بعد الطفرة فى الطلب على استخدام تلك المنصة بسبب جائحة فيروس كورونا.وتنضم شركة فيس بوك إلى تهافت الشركات للهيمنة على سوق “البقاء فى المنزل” مع تحول الملايين إلى المنصات الإلكترونية، للتواصل بغرض العمل والحياة الاجتماعية والدراسة وسط مخاوف صحية من جائحة كوفيد-19.

كما أتاحت شركت نتفليكس أيضا خاصية مماثلة أطلقت عليها اسم (نتفليكس بارتي)، وتتيح لعدة مستخدمين مشاهدة أى فيلم معا عبر شاشة واحدة.
ومنذ عدة أيام أعلنت شركة فيس بوك أيضا عن إطلاق منصة التواصل الاجتماعى الجديدة Facebook Campus ، والتى توفر لطلاب الجامعات مكانًا خاصًا للتواصل مع زملائهم والانضمام إلى المجموعات واكتشاف أحداث الحرم الجامعى القادمة، والحصول على تحديثات من إدارة كلياتهم والدردشة مع الطلاب الآخرين.

تتطلب الشبكة الاجتماعية عنوان بريد إلكترونى للكلية (@ .edu) للانضمام، ليظهر قسم مخصص داخل تطبيق، Facebook. ويمكن الوصول إليه من علامة تبويب فى أسفل الشاشة أو من قائمة “المزيد” بجانب أقسام مثل المشاهدة والتعارف والألعاب والأخبار والسوق وغيرها.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك