كيف يمكنك إعادة تعيين كلمة السر بجيميل ؟ تابع الخطوات

 

إعادة تعيين كلمة السر بجيميل ، فى حالة انتبهت إلى أن كلمة السر الخاصة بحسابك على جيميل لا تعمل، فهنا تشعر بالخوف بشأن تعرض حسابك للاختراق، ولكن لحسن الحظ انت لم تتعرض للاختراق ، حيث ترسل جوجل إشعارات وتحذيرات فى حالة قيام شخص ما بتسجيل الدخول على جهاز جديد أو تغيير كلمة السر الخاصة بك، ولذلك فى حالة عدم قدرتك على الوصول إلى بريدك الإلكترونى، أو ترغب فى معالجة هذا الموقف بأسرع وقت ممكن، فهنا سوف نعرض لك طريقة إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بحسابك فى جيميل، سواء من خلال هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف يمكنك إعادة تعيين كلمة السر بجيميل ؟

– قم بالدخول إلى شاشة تسجيل الدخول إلى Gmail على جهازك ، ثم اكتب اسم الحساب المراد استرداده.
– عندما يطلب منك إدخال كلمة السر، اضغط بدلاً من ذلك على عبارة “هل نسيت كلمة السر؟” باللون الأزرق فى الأسفل.

– لو كان بإمكانك، فاكتب آخر كلمة السر تتذكر استخدامها مع حساب Gmail الخاص بك، ليقوم Gmail بهذا فقط فى حالة عدم نسيان كلمة السرك بالفعل، وإذا كانت كلمة السر التى تدخلها هى كلمة السر الحالية بالفعل، فسيتم إعادة توجيهك إلى Gmail، ولا داعى للقلق بشأن بقية هذه الخطوات، وفى حالة كانت كلمة السر التى تدخلها قديمة أو لم تستخدمها مطلقًا، فسيأخذك Gmail تلقائيًا إلى الخطوة الرابعة.

– اعتمادًا على ما إذا كان لديك هاتف متصل بحساب Google الخاص بك، قد ترسل Google إشعارًا إلى هاتفك تلقائيًا – سيؤدى الضغط على “نعم” فى هذا الإشعار إلى السماح لـ Google بإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك.

وفى حالة لم تتلق هذا الإشعار أو كنت تريد أن تفعل ذلك بطريقة مختلفة، فاضغط على “تجربة طريقة أخرى” أسفل الشاشة.
– لو قمت بإعداد رقم هاتف استرداد مع هذا الحساب، أو حساب آخر مرتبط بهذا الحساب، فسيمنحك Gmail خيار إرسال رسالة نصية أو مكالمة إلى هذا الرقم تحتوى على رمز يمكنك استخدامه لتأكيد هويتك.

إذا كان هاتفك معك، فحدد طريقة الاتصال المفضلة لديك ، ثم انتقل إلى الخطوة السادسة، وحدد ما إذا كنت تريد من Gmail إرسال رسالة نصية أو الاتصال بك باستخدام رمز الاسترداد.

لو لم يكن هاتفك معك، أو كنت تفضل عدم اتصال Gmail بك بهذه الطريقة، فاضغط فوق “ليس لدى هاتفي” فى الجزء السفلى، وانتقل إلى الخطوة الخامسة.

– فى حالة كان لديك بريد إلكترونى آخر مرتبط بهذا البريد الإلكترونى باعتباره بريدًا إلكترونيًا مخصصًا للطوارئ، فستمنحك Google خيار إرسال رمز الاسترداد إلى هذا البريد الإلكترونى، وإذا كنت توافق على هذه الطريقة، فاضغط على “إرسال”، ثم انتقل إلى الخطوة السادسة.

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى حساب البريد الإلكترونى المخصص للطوارئ، فسيتعين عليك الضغط فوق “تجربة طريقة أخرى”، وبعد ذلك سيطلب Gmail عنوان بريد إلكترونى لديك حق الوصول إليه.

وسيستغرق الأمر وقتًا لتقييم مشكلتك بشكل فردى وتحديد ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك فى استرداد حسابك، ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن أنك ستتمكن من استرداد حسابك بهذه الطريقة.

– قم بإدخال الرمز الذى تم إرساله إلى هاتفك أو عنوان البريد الإلكترونى المخصص للطوارئ.
لاحظ أن إدخال “G -” فى البداية ليس ضروريًا – حيث يملأ حقل الإدخال هذا نيابة عنك. أدخل الأرقام فقط.
– سيطلب منك Gmail الآن تحديد كلمة السر جديدة، حاول أن تختار شيئًا لن تنساه بسهولة، أو اكتبه فى مكان آمن حتى تتمكن من النظر إليه فى المرة القادمة وتجنب هذه المتاعب.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك