تطبيق Spatial الجديد يحول المشاركين فى مكالمات الفيديو لصور 3D

تطبيق Spatial الجديد ، بعد طرح تطبيق Spatial الجديد، باتت اجتماعات Zoom تقترب من تقنية الواقع الافتراضي ، الذي يقوم بتحويل المشاركين في مكالمات الفيديو إلى صور رمزية ثلاثية الأبعاد على Oculus Quest، ففي عالم Covid-19، فقد باتت الأحداث الافتراضية ومحادثات الفيديو واجتماعات Zoom هي القاعدة بالنسبة للعاملين.

تطبيق Spatial الجديد يحول المشاركين فى مكالمات الفيديو لصور 3D

فترغب شركة مقرها الولايات المتحدة تسمى Spatial، أن تجعل تلك العملية أكثر طبيعية من خلال تجسيدات ثلاثية الأبعاد نابضة بالحياة.

كما بإمكان المستخدمين الدخول إلى مجموعة متنوعة من الغرف والتحدث والإيماء والتعاون بنفس الطريقة الممكنة أثناء الاجتماع وجهًا لوجه.
ويقوم تطبيق Spatial بإستخدام الواقع المعزز والافتراضي لإنشاء تجربة غامرة ويفعل ذلك عبر سماعات رأس VR، ولا تزال التكنولوجيا في بدايتها، لكن Spatial أطلقت مؤخرًا تطبيقها المجاني على Oculus Rift، وهي سماعة رأس بقيمة 400 دولار، وتعد خطوة رئيسية في جعل التكنولوجيا أكثر سهولة.

وهو متاح الآن بكل أنحاء العالم في متجر Oculus Quest بعد فترة اختبار ناجحة، وبإمكان العملاء الجلوس في مساحة العمل الافتراضية الخاصة بهم، مع الزملاء أو الأصدقاء أو العملاء، وبفضل التكامل مع محرر مستندات Google و Slack، لديهم جميع مواردهم في متناول اليد.

وبإمكان قرابة الـ 30 شخصًا مع سماعات الرأس الانضمام في وقت واحد، مع مساحة تتسع لـ 20 شخصًا آخر على كاميرا الويب.

و بعد الإطلاق الناجح لـ Spatial في Oculus Quest Store، هناك الآن تطبيقات iOS و Android قيد التطوير لتوسيع نطاق جاذبية التطبيق.

ويتم عرض الصورة الرمزية للشخص تلقائيًا بأبعاد ثلاثية كاملة من صورة واحدة تم التقاطها وتحميلها في التطبيق.
وهناك تحديث محتمل لـ Spatial، والذى يعتمد على التحسينات التكنولوجية المستقبلية وهي السماح للتكنولوجيا بالعمل على أجهزة أقل حجمًا.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك