قريباً بواتساب ميزة Expired Media لحذف الصور والفيديوهات بعد رؤيتها من قبل المستلم

ميزة Expired Media ، يقوم تطبيق التراسل الفورى واتساب بإختبار ميزة جديدة ، سيتمكن من خلالها المستخدمين من حذف صورة أو مقطع فيديو أو صورة GIF بعد إرسالها، إذ تضيف ميزةExpired Media أو “انتهاء صلاحية الوسائط”، التى اكتشفها خبراء واتس آب WABetaInfo ، القدرة على حذف الوسائط بعد أن يراها المستلم ويخرج من الدردشة.

قريباً بواتساب ميزة Expired Media لحذف الصور والفيديوهات بعد رؤيتها من قبل المستلم

ومن المقرر ان تصل تلك الميزة إلى واتس آب beta للإصدار 2.20.2011 من Android ، والذى هو حاليًا “قيد التطوير” وبدون تاريخ إصدار، كما يعمل واتساب أيضًا على تقديم رسائل سيتم حذفها تلقائيًا بعد فترة محددة من أسبوع واحد.

أخبر واتس آب MailOnline أنه لن يعلق على “التكهنات” فيما يتعلق بأى من الميزتين، لكن طرح للتو تحديثًا جديدًا من خلال برنامج Google Play Beta ، وبذلك يصل الإصدار إلى 2.20.201.1.

عندما يقرر المستخدم إرسال وسائط منتهية الصلاحية – الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF – ستختفى الوسائط فى هاتف المستلم ، بمجرد مغادرته الدردشة.

وبمجرد التمكين، سيتم منح مستخدمى واتس آب خيار إرسال الوسائط التى تنتهى صلاحيتها عن طريق الضغط فوق زر “وسائط منتهية الصلاحية” جديد بجوار مربع الرسالة، وبعد الضغط على الزر، سيتم تمكين الميزة للوسائط المحددة”.
بمجرد إرسالها، ستختفى الصورة تمامًا بعد أن يراها المستلم ويخرج من الدردشة، على الرغم من أنه سيتلقى رسالة تحذير قبل الخروج.
بشكل عام، عندما يقوم مستخدمو واتس آب بحذف رسائلهم، يتم استبدالهم بمربع يقول “تم حذف هذه الرسالة”، وعلى عكس ذلك، فإن الوسائط المحذوفة “ستختفى حقًا من الدردشة كجزء من الميزة الجديدة، بدون هذا المربع.
Expired Media ستظهر بطريقة مختلفة فى المحادثة” لمساعدة المستخدمين “على فهم الصورة التى ستنتهى صلاحيتها بسهولة”، على الرغم من عدم الخوض فى التفاصيل.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك