مستخدمو أندرويد 12 سيكون بإمكانهم تثبيت التطبيقات من المتاجر الخارجية

مستخدمو أندرويد 12 ، ينتظر وصول نظام التشغيل أندرويد 12 من جوجل بوقت ما من العام المقبل، فقد صرحت الشركة إنها ستسهل على مستخدمى أندرويد تثبيت برامج جديدة من خلال متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية على أجهزتهم، وتقوم جوجل بإجراء التغيير استجابة لتعليقات المطورين، كما وعدت بنشر المزيد من التفاصيل فى المستقبل.

كما أوضحت جوجل موقفها من عمليات الشراء داخل التطبيق، فنقلت أنها ستطلب من كل المطورين الذين يقدمون سلعًا رقمية بإستخدام تطبيقاتهم معالجة المدفوعات من خلال نظام الفوترة فى متجر بلاي، وأمام المطورين حتى 30 سبتمبر 2021 لجعل تطبيقاتهم متوافقة مع سياسة الدفع المحدثة للشركة.

مستخدمو أندرويد 12 سيكون بإمكانهم تثبيت التطبيقات من المتاجر الخارجية  :

كما قالت جوجل أن السياسة ستؤثر فقط على 3% على الأكثر من المطورين الذين لديهم تطبيقات على متجر بلاي، ومن هذه الثلاثة فى المئة، تقول إن ما يقرب من 97 فى المئة يستخدمون بالفعل نظام جوجل بلاى للسماح للأشخاص بالدفع مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.
لكن تشكل شركات مثل Netflix و Spotify أقل من واحد فى المئة من مطورى Play Store، وإنهم يتجاوزون هذا المطلب حاليًا من خلال مطالبة عملائهم بالدفع مقابل الاشتراكات مباشرةً، وسيؤدى تغيير السياسة بشكل فعال إلى إجبار هذه الشركات على دفع رسوم جوجل البالغة 30 بالمئة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

ومن المؤكد أن هذا التوضيح للسياسة يأتى ردًا على إزالة Fortnite مؤخرًا من متجر بلاي، ففى أغسطس، أضافت Epic Games نظام فوترة بديل إلى إصدارات iOS و أندرويد من اللعبة مما سمح للاعبين بتجاوز App Store و جوجل بلاى عند الدفع مقابل عملة V-Bucks داخل اللعبة فى Fortnite.

و فى الواقع، تذكر جوجل صراحة Fortnite عند الحديث عن انفتاح متجر بلاى، قائلة: “حتى لو لم يتفق المطور وجوجل على شروط العمل، لا يزال بإمكان المطور التوزيع على نظام أندرويد الأساسي.”

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك