تحميل كتب الشاعرة لويز جلوك الحاصلة على جائزة نوبل في الأدب

تحميل كتب الشاعرة لويز جلوك الحاصلة على جائزة نوبل في الأدب .. ولدت الشاعرة الأمريكية لويز جلوك في 22 أبريل 1943 بمدينة نيويورك، حيث نشأت وكبرت في لونغ آيلاند في نيويورك. بدأت معاناة لويز من فقدان الشهية العصبي حين كانت في المدرسة الثانوية، إلا أنها استطاعت لاحقًا من التغلب على هذا المرض. حصلت جلوك على دروس في كلية سارة لورانس وجامعة كولومبيا لكنه دون أن تحصل على شهادة، عملت لويز جلوك في الأوساط الأكاديمية كمعلمة للشعر في مؤسسات عديدة.

كان تركيز لويز جلوك الجوهري في معظم أعمالها ينصب على الجوانب المضيئة للصدمة والرغبة والطبيعة. وُعرف إنتاجها الشعري بتعبيراته الصريحة عن المعاناة الإنسانية كالحزن والعزلة في استكشافها لهذه المواضيع الواسعة.

تعمل جلوك حاليًا أستاذًا مساعدًا وكاتبًا مقيمًا ضمن برنامج روسينكرانز في جامعة ييل. وتعيش في كامبريدج في ماساتشوستس.

نشرت جلوك 12 مجموعة شعرية وبعض مجلدات المقالات عن الشعر، تتميز جميعها بالسعي إلى الوضوح، الطفولة والأسرة، العلاقة الوثيقة مع الوالدين والأشقاء، كموضوعات ظلت محورية معها.

وقد أعلنت الأكاديمية السويدية، اليوم الخميس، منح جائزة نوبل في الأدب لعام 2020 للشاعرة الأمريكية لويز جلوك، وكان سبب منحها هذه الجائزة هو ما أعلنت لجنة المنح بقولها: «لصوتها الشعري الذي لا لبس فيه، والذي يجعل الوجود الفردي عالميًا بجمالها الصارم».

لتحميل أعمال الشاعرة لويز جلوك

اضغط هنا

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك