تعرف على التفسير النفسى لأشهر 7 كوابيس

منوعات وطرائف
104
0

التفسير النفسى لأشهر 7 كوابيس ، جميعنا يشعر بالحيرة عند إستيقاظه من النوم ونتذكر كابوسا زاره ليلا ، ملىء بالاشارات التى قد تكون غامضة بالنسبة لنا، وهنا نتسارع إلى فك لغز تلك الكوابيس والأحلام الليلية، وهنا كشف علماء النفس بعض المعانى المحتملة وراء الأحلام المزعجة التى قد تجعلنا نستيقظ فى حالة ذعر.

تعرف على التفسير النفسى لأشهر 7 كوابيس :

وخلال ذلك الاطار تم تحليل بعض استفسارات الأحلام الأكثر بحثا عبر موقع جوجل بالمملكة المتحدة على مدار الـ 12 شهرا الماضية، وذلك من جانب عالمة النفس “لي تشامبرز” وخبيرة الخوف والإغاثة “لورين روزنبرج”، بالتعاون مع MattressNextDay” “.

حيث توصلوا إلى أن الكوابيس المتعلقة بتساقط الأسنان هي الأكثر شيوعًا بين البريطانيين وقد ارتفعت بنسبة 50 % في العام الماضى، وغالبًا ما يشير الكابوس إلى إجهاد شديد.

وجاء تحليل معنى الكوابيس وفقا للدراسة التى ذكرها موقع الديلى ميل كالتالى:

– سقوط الأسنان:

تعتبر الكوابيس المتعلقة بتساقط الأسنان هي الأكثر شيوعًا ، فقد ارتفعت بنسبة 50 % في العام الماضي وفقًا للدراسة، و يكون ذلك علامة على الإجهاد النفسي ومن المحتمل أن يكون إشارة للعناية بصحتك العامة ورفاهيتك.

وهنا ذكرت عالمة النفس “لى”: لو كنت حزينًا، تحت ضغط شديد، أو قلقًا بشكل كبير بشأن تغييرات كبيرة في حياتك أو تهمل صحتك، فقد يكون هذا الحلم شائعًا للغاية.

– الإصابة بطلق نارى:

ارتفع عدد البريطانيين الذين يبحثون عن “ماذا يعنى أن تصاب بالرصاص فى المنام” بنسبة 84 % ، وذلك مقارنة بهذا الوقت من العام الماضى، وفي كل شهر يبحث 390 شخصًا في المتوسط عن تفسير للكوابيس التي تنطوى على إطلاق النار.
وقد يكون ذلك له عدد من المعاني الأساسية، فإذا تم إطلاق النار علينا في المنزل، فقد يشير ذلك إلى أننا نشعر بعدم الأمان في بيئتنا، وقد يكون إطلاق النار في الظهر علامة على الخيانة، وقد يشير إطلاق النار من قبل شخص نعرفه إلى بعض المشكلات الأساسية بينكما.

– المطاردة فى الحلم ماذا تعنى:

لو كنت مطاردًا في حلمك، فقد تكون تواجه بعض الإحباط أو التحدي في سعيك لتحقيق وفاء معين في حياتك اليقظة، إن مفتاح فهم المعنى الكامن وراء هذا النوع من الكابوس هو التركيز على من أو ما يطاردك.
ويعتقد بعض الخبراء أن مطاردة حيوان ما يشير إلى وجود دافع غريزي تجد صعوبة في احتوائه في حياة اليقظة، بينما يعكس الوحش الذي يلاحقك مهارة أو تحدٍ تكافح من أجل إتقانه.

– نشوب حريق:

فى حالة حلمك بالنار، قد يرمز إلى الكثير من المشاعر بما في ذلك العاطفة والنور والدمار والغضب، وفقًا للخبراء.
وفى حالة لم تشعر بالذعر من الحريق، فقد يشير ذلك إلى ضراوتك ويشير إلى أن وجهات نظرك تتغير، ولكن إذا أحرقت من النار، فهذا يعني أنك غاضب ولديك مزاج مستعر يدفع من أجل إطلاق سراحك، قد يكون أيضًا تحذيرًا من نشاط خطير أو محفوف بالمخاطر تفكر فيه.

– الغرق

يشير حلمك بأنك تغرق يشير إلى أن هناك موقفًا في حياة اليقظة تشعر فيه أنك تفقد نفسك بطريقة ما،و كونك تحت الماء يرمز إلى أن أفكارك غارقة، ربما بسبب العمل أو مشكلة في العلاقة أو التوتر، وتعتقد أنك لا تستطيع التعامل مع المشكلة.

ويبحث حوالي 1900 شخص كل شهر، في المتوسط ، عن المعنى الكامن وراء هذا الكابوس عبر الإنترنت، وزادت عمليات البحث بنسبة 26 % هذا العام.

– الحلم بالموت

قد تظهر كوابيس الموت أنك تدخل أو تغادر مرحلة في حياتك، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون مخيفًا، إلا أنه يمثل أيضًا فرصة للنمو وإلقاء نظرة على ما يجري في حياتك اليقظة.
فغالبًا ما يشير إلى نهاية جانب من جوانب حياتك، مثل علاقة أو وظيفة ويمكن أن يشير أيضًا إلى أنك تريد تغيير جزء من حياتك.

– السقوط:

 

هناك كابوس شائع آخر هو السقوط،وهذا يمكن أن يشير إلى أنك تفقد نفسك في بعض مجالات حياتك اليقظة، وقالت لى عن هذا الكابوس:”عادة ما يُنظر إليه على أنه علامة على التمسك بحالة شديدة للغاية في الحياة، أو الشعور وكأنك تفقد السيطرة على شيء تقدره.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك