مستخدمى واتساب بإمكانهم إجراء المكالمات بسهولة على أجهزة الكمبيوتر

مستخدمى واتساب ، تخطط شركة واتساب لتوسيع ميزة الاتصال التى باتت جزء مهم من التطبيق لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر المكتيبة وأجهزة اللاب توب، فبات العالم أكثر تواصلا بعد أزمة كورونا وبات هناك طفرة فى تطبيقات وخدمات التواصل بالفيديو.

مستخدمى واتساب بإمكانهم إجراء المكالمات بسهولة على أجهزة الكمبيوتر

فقد سمحت الشركة بزيادة عدد المتصلين في المكالمة الجماعية إلى 8 أشخاص، وظهرت لقطة شاشة من التطبيق تؤكد أن الشركة تختبر إمكانية إجراء وتلقي المكالمات من خلال تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضاً، فعندما يتصل بك أحد وانت تستخدم تطبيق واتس اب على الكمبيوتر فستظهر شاشة صغيرة مع أزرار التحكم بالمكالمة كالقبول والرفض مع اسم المتصل وصورته الشخصية.

وبإمكانك الآن إجراء مكالمات فيديو عبر تطبيق واتس اب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية لكن كاختصار لميزة Rooms الخاصة بماسنجر فيس بوك، وهذا الاختبار الجديد يضع الميزة مباشرة في تطبيق واتس آب ما يجعل الأمر أسهل بكثير، وباعتبار الميزة مازالت قيد الاختبار فلا توجد معلومات مؤكدة عن موعد إطلاقها الرسمي النهائي لكافة المستخدمين.

ولابد هنا من التنويه على أنها خاصة بتطبيق واتس آب وليس نسخة الويب من خلال المتصفح، وبذلك فلابد من تنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها، كما أنها تدعم المكالمات الجماعية.
ومن المرجح أن يتم طرح دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو “فى الأسابيع القليلة المقبلة”، ويدعى التقرير أيضًا أن الاتصال بالدعم لن يقتصر على المكالمات الفردية ولكن سيتم توسيعه ليشمل المكا لمات الجماعية أيضًا.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك