ضعاف النظر بإمكانهم الحفاظ على التباعد الاجتماعى من خلال هواتف آيفون

ضعاف النظر ، يضم الإصدار التجريبى الأحدث من iOS بهواتف آيفون ميزة قد تساعد المستخدمين من ضعاف النظر على الحفاظ على التباعد الاجتماعى بشكل فعال ، عن طريق الاشارة إلى مدى بعد الآخرين عنهم، وتقوم تلك الميزة بقياس المسافة من منظور كاميرا هاتف الآيفون، بعيدا عن الكشف عن وجود الأشخاص.

 

ضعاف النظر بإمكانهم الحفاظ على التباعد الاجتماعى من خلال هواتف آيفون

 

ولابد أن تتاح الميزة لأجهزة iPhone 12 Pro و Pro Max التى تعمل بإصدار iOS 14.2، وتنبع هذه الميزة المفيدة من منصة الواقع المعزز ARKit 4 من أبل لأجهزتها.

وقدمت ARKit 4 واجهة برمجة تطبيقات جديدة تمامًا، مما ينشىء طريقة جديدة للوصول إلى معلومات العمق التفصيلية التى تم جمعها بواسطة الماسح الضوئى LiDAR عل هاتفى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPad Pro، ويقيس الماسح الضوئى LiDAR المسافة إلى الأشياء المحيطة.

بالنسبة إلى ARKit، طورت أبل ميزة والتى تكشف عن شكل الأشخاص، ووجد الفريق أنه عند دمجها مع قياسات المسافة الدقيقة التى توفرها وحدات LiDAR على iPhone 12 Pro و Pro Max ، يمكن أن تساعد هذه الأداة بشكل كبير المستخدمين ضعاف البصر.

وتمتاز هواتف أيفون بإحتوائها على مزايا أخرى مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، فعلى سبيل المثال ، يصف “VoiceOver” ما يحدث بالضبط على هاتف أيفون الخاص بك ويعمل “المكبر” مثل العدسة المكبرة الرقمية.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك